أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

 يحيى زكريا رئيس القابضة مصر للطيران ضمن أقوى 100 قادة السياحة والسفر فى الشرق الأوسط 2023

في يوم 15 مايو، 2023 | بتوقيت 1:00 مساءً
إختارت مؤسسة فوربس المهندس يحيى زكريا إسماعيل،  رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة لمصر للطيران ،   ضمن أقوي قادة للسياحة والسفر في الشرق الأوسط وذلك ضمن قائمة ضمت أفضل وأقوي 100 قادة للسياحة والسفر أعلنتها مؤخرا فوربس للشرق الأوسط

 

وقد أكدت ” فوربس ” فى إختيارها للمهندس يحيى زكريا إسماعيل، ليكون ضمن قائمة أفضل وأقوي 100 قادة للسياحة والسفر ،

وتولى إسماعيل منصبه الحالي في أكتوبر  2022. ونقلت مصر للطيران نحو 8 ملايين مسافر بين يوليو 2022 ومارس  2023، بزيادة 60% مقارنة بالعام الماضي. ووصل معدل الحمولة لدى الشركة نحو 78% خلال أول 9 أشهر من السنة المالية 2023/22، بمتوسط 1400 رحلة دولية، و360 رحلة محلية أسبوعيًا. كما تسافر مصر للطيران إلى 70 وجهة دولية و8 وجهات محلية. وقبل انضمامه إلى قطاع الطيران المدني، قضى إسماعيل 30 عامًا في القوات الجوية المصرية.

وتضم قائمة عام 2023 “أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط” القادة الأكثر تأثيرًا في المنطقة. وتهيمن شركات الضيافة والفنادق والمنتجعات بـ 59 مشاركة، تليها شركات الطيران والمطارات بـ 31 مشاركة. كذلك تشمل قائمة العام 8 مشاركات من الهيئات السياحية.

في حين ينحدر القادة المصنفون في قائمة العام من 33 جنسية، مع تصدر الإماراتيين بـ 16 مشاركة، يليهم السعوديون بـ12 مشاركة، بينما ينتمي 10 قادة إلى الجنسية البريطانية.

وكشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة “أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط” للعام الثاني على التوالي، لتسلط الضوء على 100 من القادة الأكثر تأثيرًا في المنطقة، ممن يسعون لجعل المنطقة وجهة سياحية عالمية وجذابة.

لإعداد القائمة اعتمدنا معايير عدة، لتصنيف القادة المقيمين في منطقة الشرق الأوسط، منها: حجم أعمال الشركة، بما فيها الإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وملكية الشركة والأصول، والمناصب التي يتولاها القائد، وخبرته المهنية، والإنجازات الأخرى.

وينحدر القادة المصنفون في قائمة العام من 33 جنسية، مع تصدر الإماراتيين بـ16 مشاركة، يليهم السعوديون بـ12 مشاركة، بينما ينتمي 10 قادة إلى الجنسية البريطانية. في حين تهيمن شركات الضيافة والفنادق والمنتجعات بـ59 مشاركة، تليها شركات الطيران والمطارات بـ31 مشاركة. كذلك تشمل قائمة العام 8 مشاركات من الهيئات السياحية. وتضم الإمارات 5 شركات من بين شركات القادة المصنفين ضمن المراكز العشرة الأولى، فيما تضم السعودية 4 شركات، وقطر شركة واحدة.

المنهجية:

وقالت فوربس حول منهجية إختيار القادة  أن اخترنا القادة الذين يعملون في قطاع السياحة والسفر، بما في ذلك شركات الطيران والفنادق وشركات تشغيل الوجهات السياحية وهيئات التطوير السياحي. وقد صُنف القادة المقيمون في منطقة الشرق الأوسط وفقًا للمعايير الآتية:

•حجم أعمال الشركة، بما فيها عدد الفنادق، والغرف، والركاب، والزوار، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وحجم الأسطول، وغيرها
• ملكية الشركة والأصول
•المناصب التي يتولاها القائد
• الخبرة المهنية
• قوة تأثير قائد الأعمال
• الإنجازات الأخرى

للاطلاع على القائمة الكاملة “أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2023″، يرجى الضغط هنا.

مقالات ذات صلة