أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

 عاجل ..إستجابة لما نشرته ” المحروسة نيوز  ” فى تقريرها أمس ..” الأمن المصرى ” يوافق على فتح رحلات الحج المسيحى للقدس

في يوم 6 أبريل، 2022 | بتوقيت 3:27 صباحًا

فى إستجابة سريعة لما نشرته بوابة ” المحروسة نيوز ” أمس الثلاثاء حول تأخر الأجهزة الأمنية فى إصدار الموافقات الأمنية للمصريين الأقباط الراغبين فى السفر للحج بالقدس ، وعرض المشاكل التى تواجهة الشركات المنظمة لهذه البرامج ، وذلك تحت عنوان   

 بسبب تأخير صدور الموافقات الأمنية المصرية .. رحلات حج المسيحيين المصريين للقدس مهددة بالإلغاء!!

 السلطات الإسرائيلية منحتهم التأشيرات للدخول .. والشركات السياحية أنهت تعاقداتها مع الجانب الإسرائيلى .. والإلغاء يكبدهم خسائر فادحة

بسبب تأخير صدور الموافقات الأمنية المصرية .. رحلات حج المسيحيين المصريين للقدس مهددة بالإلغاء!!

فقد أعلنت الأجهزة الأمنية موافقتها على البدء فوراً فى فتح رحلات الحج المسيحى ( سفر الأقباط المصريين الحاصلين على تأشيرات دخول إلى القدس من السلطات الإسرائيلية بشرط الأ يقل عمر المسافرين عبر هذه الرحلات عن 40 عاماً ، وأن يتم نقلهم عن طريق الرحلات الجوية بعيداً عن الطرق البرية ولا تزيد مدة برنامج الرحلة عن 9 ليال / 10 أيام ، وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية التى قررتها وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس كورونا والتحصين بالتطعيمات المخصصة لذلك مع تقديم المستندات الدالة على التحصين لسلطات المطار قبل السفر .

يذكر أن الحكومة المصرية قد قررت قصر سفر المصريين الأقباط للقدس عبر رحلات طيران مباشرة للقدس ، ومنحت الشركة الوطنية للطيران ” مصر للطيران ” دون غيرها تنفيذ هذه  وذلك فى إطار إحكام وتأمين هذه الرحلات وخضوعها للإشراف الحكومى .

ومن المنتظر أن تبدأ الرحلات إعتباراً من يوم الخميس الموافق 14 أبريل الجارى خاصة وفقاً لجداول رحلات الطيران التى قامت بحجزها الشركات السياحية المنظمة لهذه الرحلات وتسعى الشركات خلال الفترة الزمنية المتبقية لإنهاء إجراءات سفر الحجاج الأقباط وفقاً للإشتراطات الأمنية رغم ضيق الوقت.

وجيه رزق الله، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة

من جانبه أشاد وجيه رزق الله ، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ،وأحد المنظمين الرئيسيين لرحلات الحج المسيحى ، بدور الأجهزة الأمنية وحرصها على تنفيذ هذه الرحلات والإستجابة لمطالب الشركات السياحية المصرية بالموافقة على تنظيم رحلات الحج المسيحى ، بعد توقف دام نحو عامين بسبب جائحة كورونا .

وأوضح رزق الله أن أعداد المسافرين من مصر للقدس للحج يقترب من 4 آلاف قبطي، موضحا أن ظروف فيروس «كورونا» ومتحوراته المتتالية كان أحد الأسباب الهامة لتراجع أعداد الأقباط المسافرين للحج هذا العام.

وقد علمت ” المحروسة نيوز ” ، أن جميع المسافرين سيتوجهون إلى القدس عبر رحلات شركة “مصر للطيران ”  وأن جوازات السفر الخاصة بالمسافرين لن تختم عند الوصول للمطار بشعار “إسرائيل”، بل سيجرى تجهيز ورقة منفصلة بأسماء الحجاج المسافرين تحصل على ختم جماعي.

كما إنه من المنتظر أن جميع الأقباط سيقيمون بفنادق بالقدس وبيت لحم يمتلكها فلسطينيون، كما  أن جميع السائقين والمرافقين من فلسطين، و أن تبدأ رحلات عودة الحجاج ستبدأ من فجر يوم 28 أبريل على أن تكون أخر رحلة عودة يوم 5 مايو المقبل.

 

مقالات ذات صلة