أخبار عاجلةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

شراكة بين “آيركايرو” و”ألور” لإطلاق شركة طيران جديدة جوبا وينجز .. تنطلق يوليو المقبل بجنوب السودان

في يوم 20 مارس، 2022 | بتوقيت 6:00 مساءً

أعلن حسين شريف رئيس مجلس إدارة آيركايرو عن توقيع اتفاقية للشراكة مع شركة ألور للطيران بجنوب السودان بموجبه تنشئ الشركتين شركة طيران جديدة تحت اسم “جوبا وينجز” بدولة جنوب السودان ويكون مقرها “جوبا” لخدمة حركة النقل الداخلى والدولى عبر مطار جوبا.

أوضح حسين شريف أنه من المخطط أن تبدأ رحلات جوباً وينجز فى يوليو 2022 إنطلاقاً من مطار جوبا إلى ثلاث مطارات داخلية بجنوب السودان وأربعة وجهات إقليمية بأحدث طائرات الـATR72-600  بسعة 70 راكب مشيراً إلى أن التشغيل سيبدأ بكوادر من آيركايرو على أن يتم تدريجيا تدريب كوادر فنية من الأشقاء بجنوب السودان للعمل على الطائرات بحيث تكون جوبا وينجز إضافة للإقتصاد والمجتمع الجنوب سودانى.

شراكة بين إيركايرو وألور لإطلاق شركة طيران جديدة جوبا وينجز
شراكة بين إيركايرو وألور لإطلاق شركة طيران جديدة جوبا وينجز
شراكة بين إيركايرو وألور لإطلاق شركة طيران جديدة جوبا وينجز
شراكة بين إيركايرو وألور لإطلاق شركة طيران جديدة جوبا وينجز

أكد بول أهول نور رئيس مجلس إدارة ألور للطيران على أن الشراكة مع آيركايرو هى عنوان للتعاون القائم بين البلدين خاصة أن لدى آيركايرو خبرات ممتازة فى مجال الطيران المدنى موضحاً أن البداية ستكون بطائرتين ولكننا نستهدف أسطولا من الطائرات يربط مدن جنوب السودان بالعالم.

هذا ومن المقرر أن تبدأ إجراءات تسجيل الشركة خلال شهر مارس الجارى تمهيداً للحصول على ترخيص التشغيل من سلطة الطيران المدنى بدولة جنوب السودان ثم يتم تعيين الكوادر الإدارية والمالية خلال شهرى مايو و يونيو االقادمين تمهيدا لبدء التشغيل فى شهر يوليو 2022.

من جانبة أكد صلاح قدرى المدير العام التجارى لآيركايرو أن خطوة إنشاء شركة “جوبا وينجز” بجنوب السودان خطوة مهمة فى سبيل تعزيز إستثمارات آيركايرو فى أفريقيا فى واحد من الأسواق الناشئة والواعدة فى منطقة القرن الأفريقى موضحاً أن آير كايرو تسعى بكل جدية لإنشاء شبكة تشغيل تخدم حركة السفر من وإلى وداخل جنوب السودان بمنتج آمن وخدمات مميزة وإعتمادية ومصداقية.

من ناحية أخرى أوضح حسين شريف أن آيركايرو تتوسع فى تشغيلها إلى عدد من الدول الأفريقية ستبدأها فى شهر ديسمبر القادم بداكار فى السنغال ونيامى فى النيجر وواجادوجو فى بوركينا فاسو بالإضافة الى كوناكرى فى غينيا بمعدل رحلتين أسبوعيا لكل منهم.

   

مقالات ذات صلة