أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

علاء عاقل لـ “المحروسة نيوز “: بتكليف من الحكومة ..شركة GCM تتولى تنفيذ حجوزات الفنادق للمشاركين فى مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

20 فبراير الجارى آخر موعد لإرسال بيانات الفنادق للتسجيل على منصة التسويق للمؤتمر وتحديد عدد الغرف الفندقية المتاحة للمشاركين

في يوم 14 فبراير، 2022 | بتوقيت 2:15 مساءً

أخطرت غرفة الفنادق المنشآت الفندقية برئاسة علاء عاقل ، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة ، أعضائها الفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ بأن الدولة قد وقع إختيارها على شركة GCM  ،  global conference management   ستتولى تنفذ الحجوزات الخاصة بمؤتمر شرم الشيخ للمناخ، والذي سيعقد في نوفمبر القادم.

وقال عاقل، فى تصريحات خاصة لـ ” المحروسة نيوز ” أن هذا يأتى فى إطار تنظيم مصر للحدث الذي يستقطب أكبر تجمع لقادة العالم ووفود من نحو 120 دولة وباعتباره أكبر نافذة عالمية لمصر، ينبغي على القطاع السياحي استثمارها كفرصة ترويجية نادرة خاصة لمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى ان الدولة المصرية تبذل جهدا لإخراج هذا الحدث  الكبير بالشكل الذي يتناسب مع مكانة مصر وأهميتها وخاصة مدينة شرم الشيخ مقصد لسياحة المؤتمرات والحوافز.

وأضاف أن  غرفة المنشأت الفندقية ، قد طالبت كل الفنادق بمدينة شرم الشيخ بتخصيص نسبة 33 %  من الغرف المنصوص عليها برخصة المنشأة لصالح استضافة ضيوف الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وقال علاء عاقل ، أن الغرفة طلبت من فنادق مدينة شرم الشيخ  بموافاة الشركة بالبيانات المطلوبة  في موعد أقصاه 20 من الشهر الجاري، وذلك لإتمام التعاقد على الحجوزات خلال فترة المؤتمر، وهي: عدد الغرف التي تم تخصيصها، والسعر وفقا لما جاء بخطاب الغرفة السابق إرساله إلي الفنادق في 6 فبراير الجاري، ومسؤل الاتصال بشأن الحجوزات، على أن ترسل هذه المعلومات إلي الشركة مباشرة .

وأشار انه على المنشأت الفندقية الكائنه بكافة مناطق شرم الشيخ ، تخصيص 33 % من الغرف لصالح المؤتمر خلال الفترة من 3 وحتى 21 نوفمبر المقبل، على أن يتم توزيع تلك النسبة وفقا لانماط ونوع الغرف بكل منشأة فندقية، منوها الى انه يجب وضع حد أدنى لأسعار الغرف لكل فئة من الفنادق بواقع 500 دولار بفنادق الخمس نجوم و 350  دولار لفنادق 4 نجوم و 200  دولار لفنادق 3  نجوم و120  دولار لفنادق النجمتين.

وأكد ان الأسعار المحددة للمؤتمر هي بالدولار الأمريكي للغرفة المزدوجة أو المفردة في الليلة وعلى أساس مبيت وإفطار شامل الخدمة والضريبة، وفي حال أن يكون نظام البيع في الفندق مقتصرا على نظام الإقامة الشاملة يحق أضافة مبلغ إضافي بواقع 50 دولار لفنادق الخمس نجوم، و 40 دولار لفنادق الأربع نجوم، و 30 دولار لفنادق الثلاث نجوم.

وتابع رئيس الغرفة بأنه تقرر قيام الفنادق بتعديل أسعارها المعروضة على الانترنت للبيع أون لاين خلال الفترة المحددة المذكورة في القرار على أن يكون هذا التعديل للاعلى، مشيرا الى انه سيتم انشاء بوابة إلكترونية لقيام المشاركين بالمؤتمر بالحجز من خلالها وهي البوابة التي اعددتها شركة (GCM) ،global conference management  ،بتكليف من الحكومة المصرية، لتتولى تنفذ الحجوزات الخاصة بمؤتمر شرم الشيخ للمناخ،   وتتضمن الأسعار المعروضة والمتفق عليها نسبة 25 %  لصالح المؤتمر بعد خصم ضريبة القيمة المضافة 14 %  وضريبة الخدمة 12 %.

وأوضح أنه في حالة كان نظام البيع في الفندق all inclusive (شامل كل الخدمات) فإنه يحق إضافة مبلغ، ويحق للفندق تعديل السعر خلال تلك الفترة.

وشدد رئيس لجنة تسيير أعمال  الغرفة على أن أي حجز يتم للمشاركين بالموتمر خارج الفترة المذكورة في القرار يحكمه تعاقد ننفصل مع المنشأة الفندقية، سيخضع لخصم النسبة المقررة لصالح المؤتمر.    

وأشار إلى أن الغرفة  أبلغت فنادق بشرم الشيخ بأنه سيتم إنشاء بوابة إلكترونية يقوم المشاركين فى المؤتمر بالحجز من خلالها، وأشارت إلي أن الأسعار التي تم تحديدها سيتم خصم 25% منها لصالح المؤتمر بعد خصم الضريبة 14 %، ورسم الخدمة، كما شيتم تطبيق هذا الخصم بالنسبة المقررة لصالح المؤتمر في حالة عمل حجز مباشر بين الفندق وأي جهة من الجهات المشاركة بالمؤتمر.

وحول ضوابط الإلغاءات أشار  عاقل إلى إنه قد تقرر أن الإلغاءات حتى 1مايو  2022 تكون دون نسبة تحمل على النزيل، وبداية من 1 يوليو يتم خصم 25 % من قيمة الحجز، وبعد 1 أغسطس يخصم 50  % من الحجز، وبعد1 أكتوبر يخصم  100 % من الحجز .

وحول شروط السداد: فإنه يتم سداد سعر الغرف كاملة والتي يتم حجزها من خلال منصة الحجز المعدة لذلك في 3مايو المقبل فيما يتم سداد سعر الغرف التي يتم حجزها بداية من 1 يوليو 2022  كانله كل أسبوعين على التوالي وعلى ذلك تنتهي فترة سريان تخصيص الغرف بواقع 30 % من إجماليها في 31  مايو ثم 30 % اخرين يلغى سريان تخصيصها في 31 يوليو وتلغى نسبة 100 % من الغرف المخصصة وغير مباعة في نهاية أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة