أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

عاجل ..مصادر سعودية رسمية تؤكد :منشور تعليق القدوم من 20 دولة .. قديم ومفبرك ..ومزيف !!

في يوم 11 يناير، 2022 | بتوقيت 8:47 مساءً

إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى ” الفيس بوك ” والواتس آب ” وغيرها من منصات التواصل الإجتماعى منشور منسوب إلى وزارة الداخلية السعودية بتعليق القدوم من 20 دولة من بينها مصر وذلك إعتباراً من غداَ الأربعاء  12 يناير 2022.

وقد قامت ” المحروسة نيوز ” بالبحث والتدقيق والتواصل مع العديد من الجهات السعودية وفى مقدمتها إدارة الجوازات السعودية ، التى أكدت عدم صحة هذا المنشور ، والذى يهدف إلى إثارة الفزع والرعب بين أبناء جاليات الدول التى أشار إليها المنشور ، وخاصة الراغبين فى زيارة السعودية لأداء العمرة من قبل هذه الدول .

وأشارت المصادر السعودية ، إلى أن المنشور المنسوب إلى وزارة الداخلية بتعليق القدوم م هذه الدول ، كتنت قد أصدرته الوزارة عبر منصاتها الألكترونية فى العام الماضى 2021 ، إلا إن هذا المنشور قد خضع للتلاعب والتزوير فى الفقرة الخاصة ببدء تنفيذ قرار الوقت والتى كتنت محددة وقتها من يوم 3 فبراير 2021 .

وأكدت المصادر على عدم صحة المنشور الذى تم نشره خلال الساعات الماضية ، وأن من المعتاد قبل تنفيذ مثل هذه القرارات أن يتم منح مهلة لبدء التنفيذ وليس بين ضحية وعشاها ، كما أن المنشور المزعوم للداخلية السعودية تم نشر  التاريخ الخاص المذكور بالمنشور بالتاريخ الميلادى فقط فى حين أنه من المعتاد فى مثل هذه المنشورات أن يدرج التاريخ الهجرى أولاً والذى يوافقه ميلادياً خاصة فى المنشورات أو القرارات التى يتم تداولها خارج الدولة السعودية لإحاطة الجهات الأخرى بما يحتويه القرار أو المنشور وبدء تنفذه.

ودعت المصادر السعودية  إلى عدم الإلتفات لمثل هذه المنشورات الكاذبة والمفبركة ، مشيرة إلى أن مثل هذه القرارات يتم نشرها عبر وكالة الأنباء السعودية ( واس ) وكذلك عبر الصفحات الرسمية لوزارة الداخلية السعودية  بوسائل التواصل الإجتماعى لإخطار ذوى الشآن بها .

المنشور الأصلى
المنشور المزيف والمفبرك

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!