أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

توى :إرتفاع حجوزات السياح البريطانيين لمصر مع تخفيف متطلبات اختبار “كوفيد-19″.. وتوقعات بتجاوز الأعداد لـ”500 ألف سائح ” فى الموسم الشتوى

في يوم 11 يناير، 2022 | بتوقيت 5:53 مساءً

أعلنت شركة توي البريطانية ارتفاع حجوزات السفر إلى مصر من بريطانيا بعد أن خففت البلاد متطلبات اختبار “كوفيد-19” الأسبوع الماضي، وفقا لبلومبرج.

وقالت الشركة إنها سجلت زيادة “فورية وقوية” في حجوزات السفر إلى مصر، وكذلك إلى المكسيك وجمهورية الدومينيكان وجزر الكناري وجمهورية الرأس الأخضر.

لا مزيد من اختبارات PCR للسفر إلى بريطانيا: يأتي هذا بعد أيام قليلة فقط من إعلان المملكة المتحدة أنها لن تطلب من المسافرين القادمين إليها إجراء اختبار PCR قبل وبعد السفر، وأنها ستكتفي باختبار أرخص في اليوم الثاني بعد الوصول.

وقالت الشركة في بيان لها: “ليس ثمة شك في أن هذه التغييرات الإيجابية في قواعد السفر منحت البريطانيين المزيد من الطمأنينة بأن السفر سيكون مرة أخرى أسهل وبأسعار أقل”.

وأضافت الشركة أنها تتوقع الآن أن تعود حجوزات الصيف إلى طبيعتها.

قطاع السياحة في مصر يشهد تعافيا قويا في الوقت الحالي: سجل قطاع السياحة في مصر – الذي كان يسهم بـ 12% من الناتج المحلي الإجمالي قبل الجائحة – المزيد من التعافي خلال عام 2021 مع عودة حركة السفر الدولي إلى طبيعتها، إذ أظهرت أحدث البيانات ارتفاع إيرادات القطاع بنسبة 20% على أساس سنوي في النصف الأول من العام.

السياحة البريطانية
السياحة البريطانية
السياحة البريطانية

من جانبه قال السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلى،فى تصريحات تليفزيونية سابقة  إن التعاون الوثيق بين بلاده ومصر في مجال السياحة يشهد تطوراً مهماً بعد عودة الطيران لشرم الشيخ، مؤكداً أن السياحة البريطانية في مصر كانت قبل عشر سنوات تقترب من مليون سائح بريطاني سنوياً للأماكن التاريخية والشاطئية.

وأضاف بايلى “قبل وباء كورونا وبعد فتح الطيران البريطاني لشرم الشيخ  كانت الأرقام تقترب من نصف  مليون سائح لكن للأسف مع تفشى وباء كورونا توقفت حركة السياحة”.

وتابع، “لكن مع إعادة الطيران ومع زيادة عدد الرحلات لمطار شرم الشيخ لمسنا تدفقاً لهؤلاء السائحين للأراضي المصرية، متابعا “لمسنا  تقدماً واستعادة  للأرقام السابقة قبل الجائحة، ووصلنا الآن لمعدلات في المتوسط تصل لأكثر من 3 آلاف إلى 5 آلاف أسبوعياً يزورون مصر عبر أكثر من 45 رحلة أسبوعية كل أسبوع”.

وتوقع السفير البريطاني بالقاهرة “مع قراءات تدفق السائحين أسبوعياً أعدادهم ستقترب من 500 ألف سائح بريطاني في مصر خلال موسم الشتاء القادم”.

واستطرد قائلاً، “لو أخدنا نموذج “مدينة جلاسجو” وهي مسقط رأسي، حيث تشهد أمطاراً مستمرة وبرداً قارساً مما يجعل السائح البريطاني يرغب في زيارة مصر، حيث الأماكن التاريخية والشاطئية سواء فى شرم الشيخ أو الغردقة أو مرسى علم”.

وواصل السفير، قائلاً، “السائح البريطاني بيحب يأتى لمصر ليستمتع بالشمس والدفء في موسم الشتاء، بالإضافة إلى أن السياح البريطانيين يحبون مصر لأن هناك علاقة حميمة بالشعب المصرى”.

ورداً على سؤال حول توقعه بزيادة عدد الرحلات المنتظمة الفترة القادمة، قال السفير: بعد رفع مصر من القائمة  الحمراء هناك تكثيف للرحلات اليومة وخلال وجودها على القائمة كان هناك على الأقل رحلتين إلى ثلاثة أسبوعياً عبر British Airways  والآن أصبحت يومية”.

وكان  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، قد التقى  نايجل هادلستون وزير الدولة البريطاني للسياحة والتراث والرياضة والمجتمع المدني، على هامش زيارته الاخيرة للعاصمة البريطانية لندن،   وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات، بهدف تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من بريطانيا

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!