أخبار عاجلةالمنطقة الحرةتنمية عقاريةسلايدرسياحة وسفر

عاجل ..السلطات السعودية تقرر : إلغاء الحد الأعلى على طاولات المطاعم.. والاكتفاء بتباعدها 3 أمتار

منع تقديم الغذاء بالمطاعم حال عدم قدرتها على تنفيذ الضوابط الجديدة .. وخفض العمالة فى منطقة تحضير الطعام

في يوم 9 يناير، 2022 | بتوقيت 4:24 مساءً

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية  تحديث بروتوكولات المطاعم والمقاهي الصادرة من هيئة الصحة العامة (وقاية)، ونصت على إلغاء الحد الأعلى على الطاولة الواحدة، والاكتفاء بتطبيق التباعد بين الطاولات بمسافة 3 أمتار.

وتضمنت الإجراءات المحدثة للمطاعم والمقاهي، السماح بالأكل داخل المطاعم، وتعيين مراقبين عند المداخل لضمان إكمال العملاء مسح الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي، وفي حال عدم توفر الكود فعلى المراقبين إلزام مرتادي المطعم بإبراز الحالة الصحية قبل الدخول.

إجراءات جديدة فى المطاعم السعودية

كما تضمنت الإجراءات المحدثة ارتداء العملاء للكمامة، والتزام الموظفين في المطاعم بتغطية الأنف والفم بالكمامة طوال الوقت، وتعيين مسؤول لتقديم الطعام للمدعوين في منطقة البوفيه المفتوح.

وفي ما يخص النظافة والصحة، فنصت الإجراءات المحدثة على توفير مطهرات اليد الكحولية، والتأكيد على غسل اليدين مرارا للموظفين، والاكتفاء بقوائم الطعام الإلكترونية.

وحول التباعد الجسدي، فيتم تقليل عدد الموظفين في منطقة تحضير الطعام ومنع تكدس العاملين، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وإعادة توزيع أماكن إعداد وتجهيز الأغذية بما يضمن تطبيق التباعد، وترتيب الطاولات داخل أماكن تقديم الطعام بطريقة تضمن وجود مسافة لا تقل عن 3 أمتار بين الطاولات في القاعة الواحدة، وفي حال تعذر تطبيق مسافة التباعد يجب منع تقديم الطعام داخل المطعم.

   

مقالات ذات صلة