أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الخبير الأمنى “الدكتور سيد عجلان” لـ ” المحروسة نيوز “: الإستعانة بأحدث وسائل النظم الأمنية الألكترونية لتأمين منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

في يوم 9 يناير، 2022 | بتوقيت 12:00 مساءً

أكد الخبير الأمنى الفندقى  الدكتور سيد عجلان ، خبير الأمن الفندقى ، الوكيل السابق لمجلس أمناء القاهرة الجديدة ورئيس لجنة الأمن بالمجلس ، إتمام أجهزة الأمن المصرية من الإستعدادات الكاملة لتأمين عقد النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذى ستنطلق فعالياته غداً الإثنين وتستمر حتى الخميس المقبل13 يناير الجارى  تحت رعاية وحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية ، مشيداً بهذه الخطة ومحاورها.

الخبير الأمنى الدكتور سيد عجلان

وأشار عجلان فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز ” أن خطة التأمين التى وضعتها وزارة الداخلية لمنتدى شباب العالم ستبعث رسالة إلى العالم بأن مصر على استعداد تام لاستضافة كل المؤتمرات بكل تخصصاتها، وسيكون نجاح هذه الخطة أبلغ رد على من يشككون فى قدرة مصر على حماية منافذها البحرية والبرية والجوية.

وأوضح  أن وزارة الداخلية قد وضعت خطة متكاملة لتأمين منتدى شباب العالم، واعتمدت الخطة على الدفع بتشكيلات أمنية لتأمين مدينة شرم الشيخ التى تشهد فعاليات المؤتمر، حيث رفعت وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمنى، واستعانت بعدد كبير من أحدث أجهزة الكشف عن المفرقعات والمعادن.

وأشار الوكيل السابق لمجلس أمناء القاهرة الجديدة ورئيس لجنة الأمن بالمجلس ،  إلى إنه قد تم اختيار عدد من الكلاب البوليسية المدربة وذات الحالة الصحية الجيدة، لتأمين المنتدى، والاستعانة بمنظومة كاميرات على أحدث طراز وذات تقنية عالية، كما اعتمدت خطة التأمين على نشر القوات ورجال البحث الجنائى فى الميادين والشوارع، وتحريك أقوال أمنية، ودوريات على مدى 24 ساعة، وإنتشار  الأكمنة الثابتة على كافة المحاور والطرق.

وأعلن عجلان ، إنه قد تم الدفع برجال المرور فى الشوارع والميادين، وتشديد الرقابة المرورية على الطرق المتوقع أن تشهد كثافات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وتكثيف تواجد سيارات الإغاثة على كل الطرق والمحاور،والربط الكامل بغرف عمليات المرور، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج المدينة، وتوجيه كل المستويات الإشرافية لمتابعة سير الأداء الأمنى، وبما يحقق الأهداف المرجوة.

ونوه إلى أن قيادات الأجهزة الأمنية  قد عقدت مجموعة  اجتماعات مكثفة الأيام الماضية، لمراجعة بنود الخطط التأمينية قبل انطلاق فعاليات مؤتمر الشباب، مؤكدين  على  على أهمية تكثيف الانتشار الأمنى بالشوارع والمحاور الرئيسية، مع نشر الدوريات والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر، لملاحظة الحالة الأمنية، والتعامل الفورى مع كل المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور.

كما تم التشديد على يقظة واستعداد رجال الحماية المدنية والمفرقعات فى الشوارع والأكمنة، من خلال وضع خطة محكمة لرجال الحماية المدنية للتواجد الفعال فى الشارع، واستعداد خبراء المفرقعات وانتشارهم فى الأكمنة والمؤسسات الهامة.

سيارات فان حديثة مزودة بكاميرات مراقبة لتأمين منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

وأوضح الدكتور سيد عجلان ،  إنه قد تم الدفع بعدد من سيارات فان المجهزة بغرفة احتجاز متطور وأحدث وسائل الاتصال، للربط بين الأكمنة وقوات الأمن، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة (CCTV) و(ANPR) لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، ومزودة بجهاز (SCOUT-APP)، الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائى، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالاقسام التابعة لها لاسلكياً وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

فيما تم مراجعة الإجراءات التأمينية المنفذة بمطار شرم الشيخ قبل المنتدى، والتأكد من جاهزية أجهزة التفتيش والكشف عن المعادن، وتم تلافى  الملاحظات وسد الثغرات والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بنطاق الاختصاص والتأكيد على دقة اتخاذ الإجراءات التأمينية بكل دقة.

وإنه قد تم أيضاً مراجعة جاهزية قوات ورجال شرطة السياحة والآثار المشاركة فى خدمات تأمين المنتدى، وخاصة أمام المنشآت السياحية، والأماكن السياحية الحيوية، وتم التنبيه على القوات اليقظة التامة، والمحافظة على وجود حرم أمن أمام المنشآت الهامة والأماكن السياحية، والظهور بمظهر جيد، وحسن معاملة الجميع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!