أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

السفير السعودي بالقاهرة يؤكد حرص بلاده على زيادة حجم استثمارات المملكة بمصر

في يوم 3 يناير، 2022 | بتوقيت 2:00 مساءً

أكد أسامة بن أحمد النقلي، السفير السعودي بالقاهرة، حرص المملكة على تشجيع زيادة حجم الاستثمارات السعودية بمصر، في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة التي تُتيحها الحكومة المصرية.

وقال أسامة بن أحمد، خلال لقائه مع محمد معيط وزير المالية ، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يُبدي اهتمامه باعتباره ذراعاً استثمارية للحكومة السعودية بإطلاق فرص استثمارية جديدة بمصر والبلدان الشقيقة؛ بما يرسّخ من علاقات التعاون الاقتصادي؛ وفقاً لبيان للمالية المصرية اليوم الاثنين.

بدوره، أكد محمد معيط وزير المالية، حرص الحكومة المصرية على توفير بيئة محفّزة وجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية؛ لتعميق الشراكة مع القطاع الخاص، خاصةً في ظل ما تشهده مصر من حراكٍ تنموي، على النحو الذي يُسهم في دفع عجلة الإنتاج، وتعزيز بنية الاقتصاد القومي، وخلق المزيد من فرص العمل، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة إليهم.

وأشار إلى ما تشهده الدولة من تطوير في هيكلها المؤسسي والتشريعي، والذي انعكس في تحديث وميكنة منظومتي الضرائب والجمارك؛ بما يواكب المعايير العالمية لتيسير الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال وتوفير الوقت والجهد وتذليل العقبات، على نحو يعزز حركة التجارة الداخلية والخارجية، ويحفّز الاستثمار في مختلف القطاعات.

كما لفت الوزير، إلى اهتمام الدولة بفتح آفاق استثمارية رحبة أمام المستثمرين السعوديين والاستفادة من الاستثمارات التي يقدم عليها صندوق الاستثمارات العامة السعودي في إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، متانة العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين وتطلع القيادة السياسية بالبلدين إلى تعزيز وتعميق العلاقات على النحو الذي يضمن توثيق الروابط والانتقال بالتعاون الثنائي لمستويات متميزة تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين المصري والسعودي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!