أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

تعطيل الدراسة غدًا فى مدينة شرم الشيخ لسوء الأحوال الجوية

في يوم 1 يناير، 2022 | بتوقيت 10:11 مساءً
قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج  بمدينة شرم الشيخ تعطيل الدراسة غدا الأحد بإدارة شرم الشيخ التعليمية فقط على أن تستمر الدراسة بشكل طبيعي  بباقي مدن المحافظة. 
وكان قد قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار التي تعرضت لها البلاد كانت ذروتها أمس الجمعة.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شمال الصعيد وقنا وأسيوط يشهدون أمطارا ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية.
وتابعت إيمان شاكر أن شوارع الغردقة وشرم الشيخ شهدت تساقط حبات الثلج، كما شهدت بعض المناطق في سيناء سقوط سيول.
وذكرت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار قد تؤدي إلى تكون سيول على المناطق الجبلية، موضحة أن محافظات شمال الصعيد وسيناء كانت الأشد أمطارا خلال اليوم السبت.
سيناء تحت تأثير السحب الرعدية
وقالت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية  عبر صفحتها على الفيس بوك ، استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على سيناء يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا كما يصاحبها سقوط البرد.
مع استمرار السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على شمال الصعيد (مصر الوسطى )يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط أسفل السحابة ، وإنه من المتوقع ان تتكون السيول نتيجة تساقط الأمطار على مرتفعات سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية لشمال الصعيد .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!