شئون مصرية ومحليات

إجراءات أمنية مشددة بمحيط كنائس المنيا لتأمين احتفالات الكريسماس

في يوم 1 يناير، 2022 | بتوقيت 12:16 مساءً

جمال علم الدين

كثفت الأجهزة الأمنية في المنيا، من تواجدها بمحيط المطرانيات والكنائس وأماكن العبادة القبطية، لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية.

ووضعت الأجهزة الأمنية حواجز أمنية، ومرورية، وأغلقت عدد من الشوارع المحيطة بأماكن العبادة القبطية.

فيما أعلن اللواء محمد عبدالتواب، مدير أمن المنيا، خطة تأمين المطرانيات والكنائس ومناطق الاحتفالات بعيد الكريسماس، وعيد الميلاد المجيد، بجميع المراكز وإعلان الطوارئ لتأمين الاحتفالات .

وأعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لاحتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، بمختلف القطاعات والمرافق العامة، موجها بالغاء كافة الاجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والادارات التابعة لها خلال فترة الاحتفالات وذلك للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

كما وجّه المحافظ، بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية، والقروية، ومديريات الخدمات، لتعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الأجازة.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بإعداد كافة الحدائق وفتحها أمام المواطنين ، واعداد كافة المعديات سواء العامة او الخاصة لمواجهة تزايد أعداد المواطنين المتنقلين مع ضرورة مراجعة كافة المعدات واللنشات للتأكد من صلاحيتها مناشداً المواطنين بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية خاصة بالأماكن التي بها تجمعات.

كما شدد على رفع كافة الإشغالات ومتابعة الحالة العامة للنظافة بالشوارع والميادين الرئيسية، مع الاهتمام بأعمال الانارة لتيسير حركة المرور والتيسير على المواطنين ، والتنسيق مع أقسام الشرطة ومرفق الإسعاف كل في نطاقه الجغرافي .

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بمتابعة جميع المنشآت الصحية والمرور عليها وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية بمستوى عال من الجودة على مدار 24 ساعة، مع مراعاة الانضباط والتواجد الفعلي للأطباء والعاملين مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية وتوفير جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالتأكد من توافر كافة المستلزمات والسلع الغذائية الاستراتيجية لسد احتياجات المواطنين مع تنظيم حملات رقابية وتفتيشية بالمراكز والمدن والقرى داخل نطاق المحافظة طوال فترة الاحتفالات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة الاغذية المعروضة بالأسواق بالمخالفة لاشتراطات الصحة العامة ومطابقتها للمواصفات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!