شئون مصرية ومحليات

طقس المنيا.. أمطار غزيرة ورياح باردة

في يوم 1 يناير، 2022 | بتوقيت 12:09 مساءً


جمال علم الدين

تشهد محافظة المنيا الآن حالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط امطار غزيرة فى كثير من المناطق مع رياح باردة .

ودفعت الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا، بالمعدات الثقيلة وسيارات شفط المياه، أمام مقر لوحدات المحلية، وأماكن تجمع المياه، تحسبا لسقوط أمطار غزيرة، في ظل التقلبات المناخية، وسقوط إمطار خفيفة متفرقة بمدن وقري بالمحافظة.
ووجه المحافظ اللواء أسامة القاضي، رؤساء المدن بالتأكيد على جاهزية المعدات، بنطاق المراكز التسع المدينة، في ظل التقلبات المناخية. مشددا على سرعة التحرك لمواجهة التحديات.

وأكد الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز المنيا، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تستعد لاستقبال تقلبات المناخ المتوقعة فى فصل الشتاء، بتواجد عدد من المعدات أمام الوحدة المحلية، لسرعة التحرك فى حالة حدوث أي تقلب جوى، فضلا عن المتابعة المستمرة على مدار اليوم، من خلال غرف العمليات بالقرى والأحياء، والتواصل المستمر مع الغرفة الرئيسية بالمدينة لمتابعة الوضع أول بأول، لسرعة تفادى أى من الأخطار .

وأعلنت المحافظة حالة الاستعداد بكافة الإدارات والوحدات المحلية تحسبا لأى طوارئ وسقوط أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول وأعلن محافظ المنيا، في وقت سابق، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار .

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وكل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة الطقس السئ ، ليكونوا على اتم استعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ وتفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها بإتصال متواصل بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال أى شكاوى وبلاغات من المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها مؤكدا على ضرورة تحلى الجهاز التنفيذي بالمحافظة بروح الفريق الواحد لتدارك أى حالات طارئة والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن وتقليل الخسائر والتي قد تنجم عن هذه الحالات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!