أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

عاجل .. التموين تقرر زيادة سعر كيلو السكر بالبطاقات التموينية جنيهان ليبصح 10.5حنيه

في يوم 29 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 6:31 مساءً

 أعلن د. علي المصيلحي وزير التموين المصري، رفع سعر كيلو السكر في المجمعات الاستهلاكية إلى 10.5 جنيه بداية من شهر يناير المقبل، بدلاً من سعر 8.5 جنيه.

وأضاف المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن سعر السكر خارج المنظومة التموين يتراوح بين 11 و13 جنيهاً.

ولفت الوزير  إلى ارتفاع أسعار شراء القصب من المزارعين، موضحاً أن كل 10 أطنان قصب تنتج طن سكر، بينما كل 7.5 طن بنجر تنتج طن سكر، ولا يمكن أن يتحمل المصنّعون خسائر لضمان استمرار عملية التوزيع والتصنيع.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد  نفت منذ فترة بسيطة  شائعة زيادة أسعار السكر ء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار السكر التمويني بالمجمعات الاستهلاكية بعد ارتفاع أسعاره عالمياً، وأن هناك استقراراً في أسعار السكر سواء المحلي أو المستورد دون أي زيادة.

مُشددةً على ثبات أسعار السكر التمويني بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة وفروع مشروع جمعيتي، دون التأثر بالزيادة العالمية، ليصل سعر السكر إلى حوالي 8.5 جنيه للكيلو على البطاقات التموينية، وذلك بفضل نجاح الدولة في توفير مخزون استراتيجي منه يكفي لمدة 5.5 شهر.

وأنه من المستهدف كذلك الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بنهاية عام 2022، مع شن حملات تفتيش دورية على ‏كافة الأسواق، لضبط المخالفات، ومنع أي تلاعب بالأسعار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!