تنمية عقاريةشئون مصرية ومحليات

افتتاح رئاسي لـ “14” مشروعا قوميا في قطاعات متنوعة بمحافظة المنيا

محافظ المنيا يوجه الشكر للسيد رئيس الجمهورية لدعمه للمحافظة بتلك المشروعات العملاقة

في يوم 29 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 2:44 مساءً

جمال علم الدين

أشاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بما تحقق من إنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث، وما شهدته من تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضة اقتصادية وعسكرية وتصدي للإرهاب الأسود، وذلك خلال 7 سنوات، ومنذ تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، حيث استطاعت قيادة مصر الرشيدة أن تثبت أركان الدولة، وتعيد بناء مؤسساتها الوطنية، وتستعيد مكانتها على المشهد الدولي، وإحداث نهضة تنموية كبرى في جميع ربوع مصر بوجه عام، وفي محافظة المنيا على وجه الخصوص.

وأضاف محافظ المنيا أن عام 2021 شهد افتتاح رئاسي لعدد من المشروعات القومية الكبرى على أرض المحافظة، كما شهد العام، استكمال إنجاز العديد من المشروعات التي تم البدء فيها السنوات الماضية.

وأوضح محافظ المنيا أن المحافظة شهدت افتتاحا رئاسيا لـ “14” مشروعا من المشروعات القومية الكبرى، والتي تم الانتهاء منها في عدة قطاعات منها، (الطرق والنقل، الإسكان، الصحة، ومياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، وتطوير العشوائيات)، لافتا إلى أن تلك المشروعات ستمثل نقلة حضارية كبيرة لأهالي المحافظة.

ويتقدم محافظ المنيا، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن مواطني محافظة المنيا، بجزيل الشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية، على تخصيص تلك المشروعات الكبرى للمحافظة، وافتتاح عدد كبير منها في عدة قطاعات حيوية، مما سيكون لها الدور في إحداث طفرة تنموية شاملة في المحافظة.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية خلال السبع سنوات الماضية، حققت إنجازات غير مسبوقة في جميع النواحي التنموية بكافة ربوع البلاد، ساهمت في التمهيد لبدء حقبة جديدة في تاريخ مصر الحديث وهى مرحلة “الجمهورية الجديدة”.

وتضم تلك المشروعات، في قطاع المياه والصرف الصحي، افتتاح محطة وشبكات مياه شرب مدينة أبو قرقاص، تشغيل جزئي بطاقة 102 / 204 ألف م3/يوم، كما شملت الافتتاحات، افتتاح توسعات محطة معالجة صرف صحي العدوة، لرفع الطاقة من 2 إلى 10آلاف م3/يوم بتكلفة 33 مليون جنيه، وكذلك محطة معالجة الصرف الصحي (ثنائية وثلاثية) بطاقة 20 ألف متر مكعب يوميًا (مرحلة أولى) بمدينة المنيا الجديدة.

وفي قطاع الطرق والنقل، تم افتتاح محور سمالوط على نهر النيل، بطول 24كم / عرض 21م، يشتمل على 47 عملاً صناعيًا منها عدد 30 كوبري كود 09، 24 / 17 نفق وبربخ لتفادي التقـاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، ويعمل على تنمية وخدمة العديد من المناطق أهمها مناطق الاستصلاح الزراعي غرب المنيا، ومصنع الأسمنت ومحاجر الرخام ومحاجر الطوب الحجري شرق النيل، بتكلفة مليارو875 مليون جنية.

كما شهد “رئيس الجمهورية”، افتتاح الطريق الصحراوي الغربي، امتداد القاهرة – المنيا بمسافة 230 كم متر، بعد الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى من الطريق الصحراوي الغربي من القاهرة حتى المنيا، حيث شملت الاعمال، تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض رصف 12 متراً، وإنشاء طريق أسفلتي للشاحنات يضم 3 حارات في اتجاه أسيوط بعرض رصف 11 متراً، وطريق خرساني يضم حارتين في اتجاه القاهرة بعرض رصف 9 أمتار لتحمل الشاحنات الثقيلة القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة، فضلاً عن إنشاء 21 عملاً صناعياً بواقع 5 كباري و 16 نفقا.

وفي قطاع الصحة، تم افتتاح 3 مستشفيات، وهي مستشفى سمالوط التخصصي، والمقام على مساحة 9630 م2 وكذلك مستشفى ملوي التخصصي، على مساحة 28.9 ألف متر مربع، وتتكون من 151 سريرًا، الى جانب مستشفى ديرمواس المركزي، وتتكون المستشفى من مبنى رئيسي بعدد 4 أدوار ومبنى عيادات بعدد 3 أدوار ومباني قوى وخزان.

كما شملت الافتتاحات في قطاع الصحة، افتتاح مستشفى الكبد والجهاز الهضمي بجامعة المنيا، ويتكون من 5 أدوار بسعة إجمالية 203 سرير منهم 44 سرير رعاية، 28 سرير عناية فائقة، قسم جراحة عامة، قسم المناظير، قسم الباطنة والكبد.

وفى قطاع تطوير العشوائيات، تم افتتاح تطوير منطقة مدينة العمال بحي أبوهلال جنوب مدينة المنيا، بإنشاء عدد 10 عمارات سكنية بعدد 218 وحدة سكنية وعدد 44 محل تجاري، وإنشاء مسجد + المرافق (مياه / صرف صحي / كهرباء / غاز طبيعي / رصف).

في قطاع الصناعة، تم افتتاح مجمع الصناعات بالمنطقة الصناعية، بالمطاهره شرق النيل، على مساحة 19 فدان حيث يضم 68 وحدة صناعية بتكلفة 284 مليون جنيه، وتبلغ مساحة الوحدات الصغيرة 432 متر مربع بينما الوحدات الكبيرة 790 متر مربع، وتصل إلى مساحة 800 متر مربع.

وفي قطاع الكهرباء، تم افتتاح مركز التحكم الإقليمي بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، لخدمة خمس محافظات (المنيا، بني سويف، الفيوم، أسيوط، الوادي الجديد)، ضمن مشروع تطوير مراكز التحكم في الطاقة بالمنطقة الجنوبية، والمتضمن إحلال مركز التحكم الإقليمي القائم بنجع حمادي بمنطقة كهرباء مصر العليا، وإقامة مركز تحكم إقليمي جديد بسمالوط بمنطقة كهرباء مصر الوسطى، من خلال تعاون مشترك بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، ويتحكم المركز في عدد (106) محطة للجهود ( 132 ك ف / 66 ك ف / 33 ك ف ) ، وينتج عن هذا المشروع تطوير شبكة الاتصالات القائمة وزيادة موثوقيتها لربط كافة المحطات بمراكز التحكمات الإقليمية في الدولة.

وفي قطاع الإسكان، تم افتتاح 22 عمارة (جنة 1) بعدد 528 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمدينة المنيا الجديدة، بمساحات من 100م2 إلى 150م2، والمشروع محاط بسور وبوابات للأمن، يضم حمام سباحة ومساحات خضراء، وجميع العمارات بها أسانسير، والعمارة الواحدة تتكون من أرضي + 5 أدوار متكررة، بالإضافة لافتتاح مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة المنيا الجديدة، بعدد 85 عمارة بإجمالي 2040 وحدة سكنية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!