شئون مصرية ومحليات

سماء صافية وشمس ساطعة.. طقس مستقر في المنيا

في يوم 29 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 2:34 مساءً

جمال علم الدين

شهدت قرى ومدن الطقس بمحافظة المنيا ، طقسا مستقرا وسماء صافية وسطوع للشمس فى الساعات الأولى من الصباح مع اختفاء الغيوم بجميع انحاء المحافظة، وكانت محافظة المنيا قد شهدت أمس ليلة شديدة البرودة امتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مع اختفاء للرياح والتى تنشط بشكل متقطع على الطرق السريعة والشوارع الرئيسية .

وقد بدأ صباح اليوم بطقس دافئ قليلا مع سطوع الشمس واختفاء الغيوم بشكل كامل على مختلف أنحاء المحافظة وكذلك سهولة كبيرة فى الحركة المرورية ،على مختلف المحاور الرئيسية والشوارع الرئيسية بالمحافظة ، ياتى ذلك استمرارا لحالة الطقس المستقر خلال اليومين الماضيين

وشدد اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا على المتابعة المستمرة لمخرات السيول الطبيعية والصناعية المنتشرة بالمحافظة وإزالة اى تعديات عليها وتطهير المخرات بشكل مستمر وإزالة الاتربه والرمال الناتجة عن الرياح .

كما حذرت الإدارة العامة للمرور السائقين من السرعات الزائدة خاصة فى ساعات الليل واستخدام النور الخفيف منعا للحوادث ، كما طالبت مديرية الأوقاف القائمين على المساجد بضرورة تنظيف اسطح المساجد تحسبا لسقوط الأمطار .

كما قامت مديرية الرى بالمحافظة بعمل تطهير للعديد من الترع ونزع الحشائش منها ، كذلك جولات مرورية على مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها وعدم التعدى عليها وتطبيق القرارات الصادرة بشأن المخالفين والمتعدين على تلك المخرات .

فيما تتابع الوحدات المحلية مع غرف العمليات المنتشرة فى الوحدات القروية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ، فيما تشهد المحافظة سيولة مرورية كبيرة على الطرق السريعه والمحاور الرئيسية والشوارع الكبرى بالمدن فى مختلف المراكز بالمحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!