آثار ومصرياتأخبار عاجلةشئون مصرية ومحليات

ضمن برنامج “سفراء السياحة” ..دورة تدريبية للعاملين بمسجد السلطان حسن

في يوم 28 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 3:27 مساءً

 في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للارتقاء بالعنصر البشري من العاملين بالقطاع  السياحي والأثري على مستوى الجمهورية، نظمت الوزارة دورة تدريبية للعاملين بمسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة،

وأشارت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب إلى أن تدريب العاملين بمسجد السلطان حسن يأتي ضمن برنامج “سفراء السياحة” الذي يتم تنفيذه للمتعاملين مع الزائر في الأماكن السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف.

وأكدت بهجت  على  أنه تم تنفيذ هذا التدريب الذي استمر لمدة يومين بالتنسيق مع الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار والذي أشاد بهذا التدريب الذي تم تنفيذه مسبقًا للعاملين بسوق السلاح وباب الوزير، وتحت إشراف مدير منطقة آثار جنوب القاهرة، ومدير منطقة آثار السلطان اللذان قاما بتسليم الشهادات للمتدربين في ختام هذه الدورة التدريبية.

وأضافت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب أنه قام بتدريب العاملين مؤسسة “Rythm” المتخصصة في مجال التدريب، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ هذا التدريب بجميع المواقع الأثرية والمتاحف لرفع كفاءة المتعاملين مع السائحين بها.

جدير بالذكر أن برنامج “سفراء السياحة” يتم تنفيذه بتمويل من بنك الإسكندرية وتنفيذ مؤسسة ” ” Rythm  المتخصصة في مجال التدريب والمعتمدة من Institute of Hospitality في المملكة المتحدة.  

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!