شئون مصرية ومحليات

زراعة المنيا: الدولة تسعى لرفع الإنتاجية وتحسين استغلال الأراضي من خلال المزارع

في يوم 26 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 3:15 مساءً

جمال علم الدين

قال المهندس إسماعيل عبد البديع رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، إن هناك فلسفة جديدة تبنتها الدولة والقيادة السياسية في العمل على رفع الإنتاجية وتحسين استغلال الأرض، وكيفية التعامل مع الزراعات الحديثة وطرق الري الحديث، وذلك من خلال تخريج مزارعات مدربات، مزودات بالخبرة والعلم الحديث.

جاء ذلك خلال احتفال مديرية الزراعة بتخرج 250 مزارعة من برنامج المدرسة الحقلية الذي تنفذه إحدى مؤسسات المجتمع المدني، بالشراكة مع مهندسي المديرية.

وأضاف رضوان، أن المزارعات اللاتي تخرجن من البرنامج يمثلن 3 مراكز، من قرى كوم الزهير بأبو قرقاص، وكوم مطاي بمطاي والعمودين بمركز سمالوط.

وأشار إلى أن كل قرية نفذت من خلال المشروع عدد من المبادرات المجتمعية داخل هذه القري.

وكشف وكيل زراعة المنيا، أن المبادرات المجتمعية بالقري الثلاث تمثلت في: مدارس حقلية للمزارعات، ندوات زراعية للرجال، مطابخ مجتمعية تشمل فصول تغذية، مطبخ إنتاجي، بالإضافة إلى قوافل بيطرية، نادي صحي وبيئي للأطفال، شراء ماكينات زراعية لمصلحة المزارعين، قوافل طبية، مبادرة الدمج المالي والرقمي واندماج المزارعين في الأنظمة البنكية والمحافظ المالية، فصول محو أمية، وفصول مهارات حياتية.

وحضر حفل تخرج المزارعات كل من: المهندس محمد خلف مدير عام الشئون الزراعية، المهندس حسين، المهندس عبدالمنعم صقر، مدير محمد عثمان مدير عام الإرشاد الزراعي عام الإدارة الزراعية بأبو قرقاص.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!