أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

دبي تطلق بوابة إلكترونية بقانون تنظيم اقتسام الوقت ” التايم شير ” لدعم التدفق السياحي

في يوم 25 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 4:53 مساءً

دبي– المحروسة نيوز

أعلنت دبي اليوم تعزيز آلية عمل قانون اقتسام الوقت ” التايم شير ”  عبر إطلاق بوابة إلكترونية تضمن تسهيل إجراءات التسجيل، وإصدار التصاريح اللازمة بكل يسر، بالإضافة إلى توفير الإرشادات والمعلومات الضرورية للعاملين في هذا القطاع وكذلك السياح والمهتمين.

وقامت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بتطوير البوابة الإلكترونية بالتعاون مع مجموعة من الشركاء، والتي تسمح للمنشآت العاملة في مجال نظام اقتسام الوقت بالتقدُّم بطلب تسجيل الوحدات المؤهلة ضمن المعايير المحددة، وكذلك الحصول على تصاريح وتراخيص بمزاولة هذا النشاط في الإمارة، وإمكانية تجديدها سنوياً. وستفيد البوابة الإلكترونية بشكل كبير المنظومة السياحية، وتسهم في تعزيز ثقة المستثمرين في المدينة وما يمكن أن تقدّمه عقاراتها ومنشآتها الفندقية من مميزات، فضلاً عن تسريع إجراءات الموافقة، وكذلك توفير الإرشادات.

دبي تطلق بوابة إلكترونية بقانون تنظيم اقتسام الوقت التايم شير لدعم التدفق السياحي
دبي تطلق بوابة إلكترونية بقانون تنظيم اقتسام الوقت التايم شير لدعم التدفق السياحي
دبي تطلق بوابة إلكترونية بقانون تنظيم اقتسام الوقت التايم شير لدعم التدفق السياحي

كما توفر البوابة كل المعلومات الضرورية التي تُهِم المستثمرين والمُّلاك والمشغّلين والسيّاح الراغبين في الاستفادة من الوحدات الخاضعة لنظام اقتسام الوقت في دبي.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: تقدم دبي لزوارها الكثير من التجارب والخيارات مع مواصلة توفير طرق جديدة للنمو، وإيجاد الفرص التي يمكن أن تثري تجربة الزائر من خلال توفير المزيد من المقومات والعروض السياحية المتنوعة في دبي.

وأضاف أصبح لدينا الآن نموذجاً تنظيمياً مصمماً لتلبية متطلبات العملاء من جهة، وشركات التطوير العقاري والمنشآت العاملة بنظام اقتسام الوقت من جهة أخرى، إضافة إلى إطار قانوني عادل وواضح ينظّم علاقة جميع الأطراف المشاركة في هذا النظام بما يسهم بالارتقاء بالقطاع في دبي. وسوف يسهم إطلاق البوابة الإلكترونية لنظام اقتسام الوقت في تبسيط الإجراءات للاستفادة من القانون وبما يمهد الطريق لقطاع ملكية العطلات في دبي، وكذلك توفير بدائل مناسبة للسياح بما يشجعهم على الإقامة فيها لفترات أطول.

محمد جلال 

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!