شئون مصرية ومحليات

تفاصيل مجمع الصناعات بالمنيا المقرر افتتاحه بعد قليل

في يوم 25 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 10:41 صباحًا

جمال علم الدين

تشهد الدولة المصرية اهتماماً كبيراً بالتنمية الصناعية فى محافظات الصعيد بصفه عامه والمنيا بصفة خاصة في الفترة الحالية لتحقيق التنمية الشاملة التى أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مدار 7 سنوات لتوفير فرص عمل حقيقية لشباب الصعيد، بما يمكنه من عيش ” حياة كريمة”.

ومن أبرز المشروعات الصناعيه التي أنشأتها الدوله خلال الفترة الحالية المجمعات الصناعية بمحافظات شمال ووسط وجنوب الصعيد والتي تأتي في إطار استراتيجية متكاملة وضعتها وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية بمحافظات الصعيد لخلق بيئة جاذبة للاستثمار الصناعى على مستوى الجمهورية بإنشاء مجمعات مجهزة بوحدات مصانع جاهزة بمساحات مختلفة تناسب مختلف نشاطات الصناعات الصغيرة من أجل توفير فرص عمل جديدة للشباب سواء مباشرة أو غير مباشرة.

يقول اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإنشاء 13 مجمعاً صناعياً بعدد من المحافظات قامت الهيئة العامة للتنمية الصناعية بإنشاء المجمع الصناعي بالمنطقة الصناعية بمنطقة المطاهرة شرق النيل على مساحة 19 فدان حيث يضم 68 وحدة صناعية بتكلفة 272 مليون جنيه موضحا أن مساحة الوحدات الصغيرة تبلغ 432 متر مربع بينما الوحدات الكبيرة 790 متر مربع.

وأكد المحافظ أن هذة المجمعات تأتي في إطار إصرار وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الاهتمام بإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل للشباب وصغار المستثمرين ودعم الدوله المستمر للشباب والحرص على توفير فرص عمل حقيقية لأبناء محافظة المنيا.

وأضاف أن المحافظة قامت بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك الهيئة العامة للتنمية الصناعية لزيادة الفرص الاستثمارية بالمحافظة وإيجاد فرص عمل لائقة للشباب تساهم في زيادة مستوى الدخل لهم ايماناً بأن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر هي العمود الفقري في التنمية المستدامة ودفع عجلة الاقتصاد وتحقيق مزيد من التنمية.

وأوضح مروان محمد مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن المجمع الصناعى بمنطقة الطاهرة شرق النيل بالمنيا يضم وحدات صناعية مجهزة بكامل المرافق وبمساحات مختلفة موضحاً أن المجمع يقع بالقرب من الكتلة السكنية كما تتوفر في المحافظة العديد من الموارد الطبيعية مثل الحجر الجيري والرمال الصفراء والزلط والتربة الزلطية والطفلة والرخام وغيرها وهي بعض المواد الطبيعيه التي تدخل في عمليات الصناعه حيث وجودها بالمحافظة بالقرب من المجمع الصناعي ميزة كبيرة لتوفير تكاليف النقل وتوفير الوقت.

وأشار مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنيا إلى أن كل وحدة بالمجمع مجهزة بنظام اطفاء حريق ومدخل تغذية للمياه ومخرج للصرف وكذلك مدخل للكهرباء

كما يوجد بالمجمع الصناعى مجموعة من الخدمات الحيوية منها مسجد وبنك ومطعم وكافيتريا ومبنى إداري ومبنى معارض ومنافذ بيع وسوبر ماركت.

مشيراً أن مواصفات الوحدات المباني عبارة عن منشآت معدنية وخرسانية وواجهات معمارية حديثة متميزة يوجد بالمجمع ايضا منطقة للشحن والتحميل لكل وحدة بالمنشآت المعدنية.

يشار إلى أن المجمعات الصناعية روعي في تنفيذها التوزيع الجغرافى حيث تم إنشاء 17 مجمعاً صناعياً داخل 15 محافظة بتكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه تنقسم إلى 10 مجمعات بمحافظات الصعيد و7 مجمعات بالقاهرة ومحافظات الدلتا وتشمل هذه المجمعات 5046 وحدة صناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفر 48 ألف فرصة مباشرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!