أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

موسم العطلات ينعش حركة السفر بمطار أبوظبي

في يوم 24 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 10:39 مساءً

أبوظبي – المحروسة نيوز

أعلن مطار أبوظبي الدولي اليوم تزايد حركة الركاب خلال الموسم الحالي للعطلات بحوالي 400% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام 2020 والذي يرجع إلى ازدياد طلب الركاب وعدد الرحلات وتوسع شبكة المطار.

وتتوقع مطارات أبوظبي أن تبلغ حركة ركاب في الفترة من 22 ديسمبر إلى 2 يناير 32000 مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي وتشغيل 102 رحلة يومياً، أي ما يوازي حوالي 4 أضعاف حركة الركاب وضعف عدد الرحلات خلال الفترة نفسها من العام الماضي والتي شهدت استقبال 8400 مسافر يومياً و56 رحلة طيران.

وعلى الرغم من ذلك ، لا تزال حركة الطيران (59,000 مسافر يومياً) وعدد الرحلات الجوية (149 رحلة في اليوم) أقل من نفس الفترة من عام 2019 بسسب تداعيات جائحة كورونا وقيود الحركة والسفر العالمية.

ودعا مطار أبوظبي الدولي الركاب لاتباع عدد من النصائح الهامة قبل التوجه إلى المطار لضمان سفرهم بأمان طوال موسم الأعياد موضحاً أهمية تواصل الركاب مع شركة الطيران التي ستسافر من خلالها للحصول على أحدث قوانين وقواعد السفر الخاصة بوجهتك والتأكد من وجود جميع الوثائق اللازمة التي تم التحقق من صحتها قبل الوصول إلى المطار.
كما نصح مطار أبووظبي المسافرين بالتوجه للمطار قبل الرحلة بثلاث ساعات مع ارتداء قناع الوه الخاص بالمسافر في جميع الأوقات لضمان سلامته والحفاظ على صحته كما نصح بتناول قدر كافي من السوائل خلال الأوقات المزدحمة وارتداء ملابس مريحة يوم السفر.

محمد جلال 

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!