أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

منظمة السياحة العالمية تُعلن رفضها لدعاوى فرض المزيد من قيود السفر الشاملة

في يوم 8 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 3:40 صباحًا

دعت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) التابعة للأمم المتحدة إلى عدم فرض قيود شاملة على السفر كما شهدنا في الأيام الأخيرة، وذلك وفقاً لبيان صادر عن المنظمة اليوم الثلاثاء .

وتعكس هذه الدعوة المخاوف التي أثارها أعضاء منظمة السياحة العالمية خلال الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية (30 نوفمبر – 3 ديسمبر) ، حيث أعربت دول من جميع مناطق العالم عن تضامنها مع دول الجنوب الأفريقي ، ودعت إلى الرفع الفوري لحظر السفر المفروض على دول معينة ودعم حرية السفر الدولي.

وأشارت المنظمة إلى التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية بشأن إجحاف وعدم فعالية السفر الشامل فيما يتعلق ببلدان الجنوب الأفريقي.

قيود غير فعالة وتمييزية

في ضوء التطورات الأخيرة ، ذكّرت منظمة السياحة العالمية البلدان مرة أخرى بأن فرض قيود شاملة على السفر أمر تمييزي وغير فعال ومخالف لتوصيات منظمة الصحة العالمية، مؤكدةعلى أنها  قد تؤدي القيود الشاملة أيضًا إلى وصم البلدان أو المناطق بأكملها.

خلال الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية ، كررت الدول الأعضاء والشركاء ، بما في ذلك أصوات المنظمات الدولية وعبر القطاع الخاص ، نصيحة منظمة الصحة العالمية بأن قيود السفر يجب ألا تُفرض إلا كملاذ أخير استجابة للظروف المتغيرة.

علاوة على ذلك ، تم التأكيد على أنه في حالة فرض قيود ، يجب أن تكون متناسبة وشفافة وقائمة على أسس علمية. كما يجب تقديمها فقط مع التقدير الكامل لما قد يعنيه وقف السفر الدولي للفئات الأكثر ضعفاً ، بما في ذلك البلدان النامية والأفراد الذين يعتمدون على السياحة في اقتصاداتهم وسبل عيشهم.

تنسيق لا تمييز

منذ بداية جائحة COVID-19 ، دعت منظمة السياحة العالمية إلى اتباع نهج منسقة وقائمة على الأدلة لموازنة مخاوف الصحة العامة مع الحفاظ على شريان الحياة للسياحة. خلال الأشهر الأخيرة ، ثبت أن مثل هذا النهج هو أكثر السبل فعالية للمضي قدمًا.

تلاحظ منظمة السياحة العالمية أن مستويات السفر والتطعيم مرتبطة ارتباطًا وثيقًا ، كما أظهر ظهور متغيرات جديدة يسهّلها انخفاض مستويات التطعيم. على هذا النحو ، تدعو منظمة السياحة العالمية جميع البلدان إلى العمل بشكل متضامن لضمان الوصول العادل للقاحات للجميع ، والاعتراف بجميع اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية لغرض السفر الدولي وتسهيل الوصول إلى براءات الاختراع للإنتاج المحلي للقاحات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!