أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

مخالفة وإنذار و تحذير126 منشأة سياحية لعدم التزامها بالتدابير الوقائية الخاصة بكورونا

في يوم 5 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 11:00 مساءً
قالت وزارة السياحة والآثار الأردنية ، إن فرق التفتيش والرقابة التابعة لها وللجهات المعنية الأخرى حررت خلال شهر نوفمبر، إنذارات ومخالفات بحق 39 منشأة سياحية بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة الخاصة بكورونا.
واوضحت الوزارة في بيان صحفي ، أن لجان الكشف نفذت 1110 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وقامت بتنبيه 87 منشأة، مبينة وجود 926 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وكثفت وزارة السياحة والآثار، من خلال فرق التفتيش والرقابة التابعة لها والجهات المعنية الأخرى، جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية، لمراقبة مدى تطبيق اوامر الدفاع والتعليمات الصادرة عنها وتنفيذها والتقيد بها، والتأكد ايضاً من التزام المنشآت بشروط الصحة والسلامة العامة، وبالدليل الإرشادي الذي عممته والبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

وقالت الوزارة ، إن فرق التفتيش والرقابة تعمل على مدار الساعة لضبط المنشآت غير المتقيدة بالتعليمات وتحرير وتوجيه المخالفات والإنذارات لها، مؤكدة أنها ستتخذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بشروط الصحة والسلامة العامة التي وضعتها الوزارة والجهات المختصة وأوامر الدفاع، والتي قد تصل الى الاغلاقات والغرامات المالية.

وشددت الوزارة في بيانها، على ضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدين داخلها بأوامر الدفاع التي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، والاعتماد على سند أخضر لدخول المنشأة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!