أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

القمة العالمية 2021 تنعش قطاع اليخوت الفاخرة والترفيهية في دولة الإمارات

الدورة الثالثة من القمة سترسخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية لليخوت الفاخرة والسياحة البحرية الترفيهية

في يوم 22 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 4:36 مساءً

تحت رعاية «بي آند أوماريناز» التابعة لـ “دي بي ورلد”، وبمبادرة من شركة «فابيولاس لليخوت» الشريك المنظم، تنعقد القمة العالمية لليخوت الفاخرة، إحدى أكثر الفعاليات المرتقبة لقطاع سياحة اليخوت، يومي 8 و9 ديسمبر 2021.

وتنظم القمة بالتعاون مع أبرز الجهات المعنية بما في ذلك دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وسلطة مدينة دبي البحرية، على متن الفندق العائم «كوين إليزابيث 2»والتي ترسو بشكل دائم في ميناء راشد بدبي.

ومنذ انطلاقها عام 2018، تحظى القمة العالمية لليخوت الفاخرةباهتمام واسع في أوساط المجتمع البحري العالمي، واكتسبت ثقة مجتمع اليخوت المحلي والعالمي. وستمهد القمة، التي تشكلجزءًا رئيسًا من استراتيجية “بي آند أو ماريناز”، الطريق نحو تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات بشكل عام، كوجهة مفضلة لليخوت في منطقة الشرق الأوسط.

بنية تحتية من الطراز الأول

تتميز دولة الإمارات بموانئها عالمية المستوى التي تضم أرصفة متطورة لليخوت الفاخرة تضم أحدث المرافق التي توفر بيئة مثالية لقطاع سياحة اليخوت،وتتمتع دبي بشكل خاص، بمزايا جذابة وتنافسية تشمل الأرصفة المناسبة لليخوت الفاخرة، ومرافق الدعم المخصصة، فضلاً عن موقعها الاستراتيجي على ساحل الخليج العربي.

وقال حمزة مصطفى، المدير التنفيذي للعمليات في «بي آند أو ماريناز»: “تتميزدولة الإمارات باقتصاد متنوع تشكل السياحة أحد ركائزهالرئيسة، وقد رسخت الدولة مكانتها كوجهة حصرية لقطاع اليخوت الفاخرة.وفي “بي آند أو ماريناز”نهدف إلى تعزيز مكانة دبي والترويج لها كمركز بحري متكامل ووجهة عالمية للسياحة البحرية، وتمثل مجموعتنا للمراسي إحدى أفضل مرافق رسو اليخوت في الشرق الأوسط، بأكثر من 1,200مرسى مائي  و600 مرسى جاف، إضافة إلى القدرة على استقبال 60 من اليخوت الفاخرة تتراوح أحجامها بين 25 و60 مترًا، كما نعمل باستمرار على ضمان بقاء الإمارة مركزًا للأحداث التي تستقطب اهتمام أصحاب اليخوت بشكل عام، واليخوت الفاخرة بشكل خاص.”

وأضاف مصطفى: “وفقاً لتقرير سوق صناعة اليخوت العالمي، من المتوقع أن ترتفع قيمة السوق العالمية لصناعة اليخوت لتصل إلى 84.7 مليار دولار بحلول عام 2027، بمعدل نمو سنوي قدره 4.1%، ومن المؤكد أن هذا النمو سيؤثر على صناعة اليخوت الفاخرة. وتتمثل مهمتنا حاليًا في تعزيز هذه الأرقام من خلال القمة العالمية لليخوت الفاخرة 2021 التي ستسهم في تعزيز القطاع محليًا وعالميًا.”

تسليط الضوء على أبرز قضايا الصناعة

تناقش نسخة 2021 من القمة العالمية لليخوت الفاخرة محورين جديدين؛ المحور الأوليسلط الضوء على آخر التطورات في مراسي اليخوت الفاخرة ودورها في تكريس نمط الحياة والسياحة وصناعة اليخوت الفاخرة، أما المحور الثاني فيركز على التوجهاتالجديدة في ملكية اليخوت الفاخرة وكيف يمكن لصناع اليخوت تلبية احتياجات أصحاب اليخوت من الشباب والمستأجرين. ومن الموضوعات المهمة التي ستتطرق إليها القمة كذلك، تعزيز الوعي البيئي وتبني أفضل ممارسات الاستدامة.

من جانبه، قال القبطان توني كرابي، المدير التنفيذي لشركة «فابيولاس لليخوت»: “شهد قطاع اليخوت الفاخرة تقدمًا كبيرًا، لا سيما منذ بدء جائحة كوفيد-19، ونهدف من خلال القمة العالمية لليخوت الفاخرة، إلى تسليط الضوء على النجاح الذي حققه القطاع. إضافة إلى ذلك، ستوفر القمة منصة لتعزيز الوعي والتوافق بين صناع القرار والمهتمين باليخوت.”

وتستقطب القمة العالمية لليخوت الفاخرة مجموعة كبيرة من المشاركين، إضافة إلىنخبة من الخبراء والمتحدثين والجهات الراعية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك مشغلي المرافئ الفاخرة ومصممي ومطوري وصناع اليخوت الفاخرة، وشركات الصيانة، والمشغلين، وشركات إدارة اليخوت،إلى جانب الممثلين الحكوميين المعنيين وخبراء الصناعة. وتهدف القمة إلى توفير منصة لتبادل الخبرات وتحفيز النقاشات حول آخر التطورات الإقليمية في قطاع اليخوت الفاخرة وصناعة اليخوت بشكل عام. كما سيسهم تنظيم القمة خلال إكسبو 2020 دبي، في زيادة التفاعل والاهتمام، لاسيما مع تدفقالأعداد الكبيرة من السياح القادمين إلى دبي.

   

مقالات ذات صلة