المنطقة الحرةسياحة وسفر

وزير السياحة الأردنى يرعى انطلاق فعاليات المهرجان الدولي الأول لفنون طهي الغذاء العالمي بالعاصمة الأردنية عمان

في يوم 19 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 8:29 مساءً
تحت رعاية وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، انطلقت في عمان أمس الخميس، فعاليات المهرجان الدولي الأول لفنون طهي الغذاء العالمي، الذي تنظمه جمعية عالم الطهاة السياحية بالتشارك مع الجمعية الفلسطينية لفنون الطهي.
وقال الفايز خلال رعايته حفل إطلاق المهرجان، إنه لا بد من التركيز خلال عودة القطاع السياحي الذي تضرر من جائحة كورونا بشكل كبير، على إجراءات الصحة والسلامة العامة المتبعة، ومأمونية وسلامة الغذاء المقدم بالمطاعم السياحية والفنادق ومختلف الأماكن الأخرى.
واضاف “استطعنا كقطاع سياحة العودة الى نشاطنا من خلال الخبرة الكبيرة والقدرة العالية وإدراك أهمية إجراءات الصحة والسلامة العامة والأمن الغذائي”، مؤكداً أن الطهاة “الشيف” لهم دورا كبيرا في إدارة مدخلات الطبق الذي يقدمه، وسلامة المنتجات وطريقة تحضيرها وإعدادها بشكل آمن.
وقدم الوزير الفايز، الشكر لمنظمي المهرجان على التشاركية والتعاون بين الجمعيتان الأردنية والفلسطينية في التنظيم، داعيا الى المزيد من التشاركية بين البلدين في مختلف الفعاليات والمجالات الاخرى.
نائب رئيس جمعية عالم الطهاة السياحية الشيف مثنى بركات قال، إن الهدف من المهرجان التدريب على الاستدامة والأمن الغذائي، وعرض الخيرات والمنتجات الطبيعية الموجودة في الاردن والبلاد العربية، لافتا الى أن المهرجان الذي تشارك فيه فرق طهي من 34 دولة من مختلف دول العالم، يتضمن مسابقات ودورات تدريبية على طهي الغذاء العالمي الآمن.
وبين أن المهرجان الذي تستمر فعالياته ثلاثة ايام، يشارك فيه عدد من الحكام العالميين لإختيار الأطباق الغذائية الفائزة، اضافة الى مشاركة الرابطة العالمية للطهي وعدد من طلبة الجامعات، مشيرا الى أن المهرجان يتضمن تدريباً على إعداد الغذاء العالمي والتراثي.
من جهته، أكد رئيس الرابطة العالمية للطهاة توماس جوجلر، سعي الرابطة الى تحقيق أفضل النتائج من المهرجان والتدرب على إعداد غذاء آمن وصحي، مبينا أهمية تدريب الاطفال والمراهقين منذ صغرهم على الطبخ الآمن والصحي.
بدورها، قالت رئيسة لجنة التحكيم بالمهرجان الدكتورة يوليا دارجوى، إن الأردن بالعقد الماضي حقق تطوراً وتقدماً كبيراً بالثقافة والمعيشة وبجميع المجالات الأخرى، متمنية أن تحقق مخرجات المهرجان الهدف المرجو منها.
وفي نهاية الحفل ، إطلع الوزير الفايز على الأطباق المختلفة التي تقوم بإعدادها الفرق المشاركة بالمهرجان.
وقدم رئيس الجمعية الفلسطينية لفنون الطهي سامر أبو جمعة للوزير الفايز، درعاً تقديرياً مقدم من الجمعيتين الأردنية والفلسطينية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!