آثار ومصرياتأخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

بالصور ..ولى العهد البريطانى وقرينته يزوران منطقة الأهرامات

في يوم 18 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 5:45 مساءً

قام الأمير تشارلز، ولى العد البريطانى  أمير ويلز، وزوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنوول  اليوم الخميس  بزيارة إلى منطقة الاهرامات وفي استقباله الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار .

واستهل ولى العهد البريطانى وقرينته الزيارة من أمام هرم خوفو، إذ صعدا الهرم الأكبر، واستمعا إلى شرح من العناني، قبل أن يلتقطا الصور الفوتوغرافية.

وعبرا بنظراتهما عن مدى انبهارهما بعظمة أهرامات مصر الخالدة، وهما يطالعان إحدى أهم صفحات التاريخ ومهد الحضارة الإنسانية في العالم.

وتفقد ولى العهد البريطاني وقرينته بتفقد هرم خوفو من الداخل، وتزينت الشوارع المؤدية إلى منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة بالأعلام المصرية والبريطانية؛ ترحيبا بضيفى «أم الدنيا».

وقد اعتبر قصر “كلارنس هاوس” الملكي البريطاني أن زيارة ولى العهد الأمير تشارلز أمير ويلز وعقيلته الأميرة كاميلا دوقة كورنوول إلى الأهرامات المصرية، تعد لحظة استثنائية في التاريخ.

ونشر القصر على “تويتر” مجموعة من الصور الفوتوغرافية للأمير تشارلز ودوقة كورنوال، خلال زيارتهما الحالية إلى مصر، تضمنت لقطات لزيارتهما إلى منطقة الأهرامات وأبو الهول.

كما نشر صورا للأمير والدوقة خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته لهما يصحبها تعليق: “ترحيب حار من الرئيس والسيدة الأولى لمصر، في قصر الاتحادية”.

https://twitter.com/ClarenceHouse/status/1461360365665619979/photo/2

https://twitter.com/ClarenceHouse/status/1461360365665619979/photo/1

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!