المنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

بالصور.. ولى العهد البريطانى يزور موقع ” مغطس ” السيد المسيح بالأردن

في يوم 16 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 9:00 مساءً

زار سمو الأمير تشارلز أمير ويلز، ترافقه سمو دوقة كورنوال،  موقع عماد السيد المسيح عليه السلام (المغطس) شرقي نهر الأردن.
وجال الأمير تشارلز ودوقة كورنوال برفقة سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، رئيس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، في عدد من الأماكن الأثرية والدينية والتاريخية في الموقع.
واستهل الأمير تشارلز ودوقة كورنوال جولتهما بزيارة إلى تل مار الياس، وبقايا الدير والمغارة التي عاش بها يوحنا المعمدان يحيى بن زكريا عليه السلام، ومن ثم وصلوا إلى الموقع الذي تعمد فيه السيد المسيح.


واستمع الأمير تشارلز ودوقة كورنوال إلى شرح مفصل من مدير عام موقع المغطس المهندس رستم مكجيان، عن أهم المواقع الأثرية بالمغطس، ومرافق الموقع الخدماتية. وتسلم الأمير تشارلز ودوقة كورونوال من مدير عام موقع المغطس شهادة زيارة ومسبحة الوئام ودرع الموقع، كما وقع الضيفان في سجل كبار الزوار.
ورافق الأمير تشارلز ودوقة كورنوال خلال زيارتهما إلى موقع المغطس سفيرة بريطانيا لدى الأردن، بريدجيت بريند، والسفير الأردني لدى المملكة المتحدة منار الدباس.
جدير ذكره أن موقع عماد السيد المسيح عليه السلام، (المغطس)، على الضفة الشرقية لنهر الأردن، يحظى بأهمية كبيرة لدى أتباع الديانات السماوية الثلاث، وهو أحد أكثر الأماكن قداسة على وجه الأرض لجميع المسيحيين، فهناك عُمِّد عيسى، عليه السلام، على يد يوحنا المعمدان، ومن تلك البقعة انطلقت المسيحية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!