أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

بالصور 3 وزراء ومحافظ القاهرة يفتتحون تطوير قرية الفواخير بمصر القديمة ..والمطالبة بوضعها على خريطة المزارات السياحية للعاصمة

في يوم 6 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 9:05 مساءً

افتتح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مساء اليوم السبت، أعمال تطوير قرية صناعة الفخار “الفواخير” بالفسطاط، لإحياء إحدى أقدم الحرف التراثية بمصر منذ عهد قدماء المصريين.

وشاهد الوزراء ومحافظ القاهرة عقب الافتتاح، كيفية قيام الحرفيين بعمل المشغولات الخزفية من الفخار.

شهد الحفل، نواب المحافظ للمناطق الأربع، وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ  ورجال السياحة.

ومن جانبه قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن المحافظة تسعى لوضع قرية الفخار على خريطة المزارات السياحية بالقاهرة، وبرامج تنشيط بيع منتجات الفخار على المستويين المحلي والعالمي، خاصة وأن هذا النوع من الأنشطة سيكون له دور كبير وفعال في تنشيط السياحة بالمنطقة، التي تضم مجع الأديان ومتحف الحضارة المصرية ومنطقة حديقة تلال الفسطاط الجاري التجهيز لإقامتها.

أكد محافظ القاهرة، أن أعمال تطوير القرية، والتي تضم 152 فاخورة على مساحة 13 فدانا، تأتي في إطار تنفيذ استيراتجية القيادة السياسية بشأن دعم وتشجيع الحرف اليدوية.

وأشار المحافظ إلى أن هناك اهتماما متواصلا بقرية الفواخير بالفسطاط، خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم وكانت من المهن التى عمل بها المصريون القدماء.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!