أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

وزارة السياحة والآثار تسمح للمنشآت والمطاعم والكافتيريات السياحية الأردنية بتقديم ” الشيشة “

جمعية المطاعم الأردنية أكدت فى طلبها لوزير السياحة والآثار بإعادة تقديم "الأرجيلة " أن منع تقديمها هو قرار بالاعدام لها

في يوم 4 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 1:17 صباحًا

سمحت وزارة السياحة والآثار للمطاعم السياحية والكوفي شوب السياحي والفنادق بتقديم خدمة الأرجيلة في منشآتها شريطة الالتزام بأحكام أوامر الدفاع والبلاغات والتعليمات المتعلقة بالسلامة العامة وبروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية.

ودعت الوزارة، في كتاب وجهته اليوم الأربعاء، إلى جمعيتي المطاعم السياحية والفنادق، بالتعميم على المنتسبين، بعدم السماح لأي شخص بالدخول إلى تلك المنشآت أو التواجد فيها إلا إذا كان من الأشخاص المسموح لهم بذلك وفقا لتطبيق سند أخضر، وتوقيع التعهد المعتمد في وزارة السياحة والآثار والالتزام بمضمونه.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أصدر أخيرا، البلاغ رقم 49 لسنة2021، والذي جاء لتنظيم عمل المطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والمنشآت الفندقية المصرح لها بتقديم الأرجيلة، مع فرض غرامات على المنشآت المخالفة.

يذكر أن لقاء قد جمع بين مجلس إدارة  جمعية المطاعم السياحية الاردنية بوزير السياحة والاثار.. قام معالي وزير السياحة والاثار بزيارة مقر جمعية المطاعم السياحية الاردنية مهنئا رئيس واعضاء مجلس الادارة بالنجاح بالانتخابات للدورة الثانية لمجلس ادارة الجمعية ، متمنيا التوفيق للمجلس الجديد في عمله للفترة المقبلة وخاصة انها فترة ما زلنا نعيش بها وباء كورونا ، والتي ما زلت تفرض قيودا واجراءات لا بد من التعامل معها بكل مهنية والتزام.

ورحب رئيس الجمعية عصام فخرالدين والاعضاء بمعالي الوزير ومرافقيه ، مؤكدين على اهمية التعاون ما بين الجمعية والوزارة في ايجاد حلول لتحديات حالية يعاني منها القطاع ، واهمها موضوع التدخين والارجيلة ، حيث شدد السيد فخرالدين على اهمية ايجاد حل وخاصة اننا قد بدأنا في فصل الشتاء والعديد من المنشات التي تقدم الارجيلة لا يوجد لديها تراسات خارجية يمكن استخدامها وبالتالي فان منع تقديم الارجيلة هو قرار بالاعدام لها .
وهنا اكد معاليه بانه سيعمل مع الجمعية والوزراء المعنيين من الحكومة لمناقشة الموضوع والوصول الى حل متوافق عليه ما بين كافة الاطراف وباسرع وقت ممكن
وزير السياحة والآثار الأردنى خلال إجتماعه مع جمعية المطاعم السياحية
كما تم خلال الاجتماع بحث العديد من الامور الاخرى والتي تهم الجميع ومنها اللجان الرقابية التفتيشية وتعددها واليات عملها، والبلاغ رقم 46 ، وكرد على تساؤلات من اصحاب المطاعم حول اليات التعامل مع الاجانب ، بين معاليه بان الاجانب المقيمين و المجموعات السياحية والداخلين الى البلد يمكن الاطلاع على تطبيق gatewaytojordan، و/ او شهادة المطعوم و/ او فحص الPCR ، اما ما دون ال 18 سنة غير مطلوب منهم التدقيق على تطبيق سند.
ومن الامور الاخرى ،طالبت الجمعية بالغاء نظام رسوم الملاهي والذي يرتب على العديد من المنشآت رسوم عالية عند تجديد الترخيص سنويا وكذلك تسهيل اجراءات الاستقدام والاستخدام للعمالة الوافدة والمتخصصة ، وتخفيض رسومها ، والمشاركة في تدريب الكوادر وخاصة ان دول الجوار تعمل على استقطاب العمالة الاردنية مما يعمل على زيادة الفجوة ما بين الطلب والعرض للعمل بالقطاع ، وكذلك تأجيل فترة السماح لتسديد القروض للعام القادم.
وفي نهاية اللقاء شكر رئيس واعضاء الجمعية معاليه على الزيارة مؤكدين ان هذه اللقاءات ستكون مستمرة لبحث وايجاد حلول لكافة المعيقات التي يعاني منها القطاع

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!