أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

رغم السماح لهم بأدائها براً ..الأردنيون يعزفون عن السفر لإرتفاع أسعار برامح رحلات العمرة البرية !!

في يوم 3 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 8:26 مساءً

قال الناطق باسم شركات الحج والعمرة كمال ابو ذياب، إن استئناف أداء مناسك العمرة براً، سيساهم بانخفاض تكاليف الرحلات وسيزيد من إقبال المواطنين على أداء العمرة، حيث تبلغ تكلفة الرحلة الآن بين 280 إلى 300 دينار ( ملحوظة سعر الدينار الأردنى فى مصر  يصل لنحو 25 جنيهاً ) .

كمال ابو ذياب الناطق باسم شركات الحج والعمرة

وأكد أبو ذياب في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن قرار استئناف رحلات العمرة برا سينعكس ايجابا على قطاع النقل البري وعلى شركات الحج والعمرة المتوقف عملها منذ نحو عامين بسبب جائحة كورونا، لافتا إلى أن ارتفاع التكلفة جواً، والتي وصلت إلى 600 دينار كان وراء ضعف الإقبال على السفر لأداء العمرة.

وعزا الارتفاع الطفيف بأسعار الرحلات براً، إلى التعليمات الجديدة الصادرة عن السعودية والتي تشترط بأن يكون السكن فقط بالغرف الثنائية وليس الرباعية.

وأشار إلى أنه تم أمس الثلاثاء إصدار أول تأشيرة لمعتمر أردني عبر المنافذ البرية، حيث بدأت الشركات المعتمدة من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالبدء باستقبال المواطنين وتصدير تأشيرات العمرة براً لهم. ودعا الجهات المعنية إلى استثناء المعتمرين الأردنيين العائدين براً من فحص كورونا “بي سي آر”، موضحا أن عدد أيام رحلة العمرة براً 11 يوماً وان القرار الحكومي أعفى الحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا من فحص (بي سي آر) إذا كان سفرهم أقل من 10 أيام.

كما دعا ابو ذياب المواطنين إلى ضرورة التعامل مع شركات الحج والعمرة المعتمدة من قبل الوزارة، وعدم التعامل مع الوسطاء والسماسرة ودفع الأموال لهم وتسليمهم جوازات السفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!