آثار ومصرياتأخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

وزيري: مسموح بالتصوير للسائح وهو يرفع علم بلاده فى المناطق الأثرية

في يوم 1 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 12:45 صباحًا

أجاب الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على حقيقة منع تصوير السائحين الأجانب أمام المناطق الأثرية وهم يرفعون علم بلادهم، قائلًا إن الأمر مسموح إلا في حالة واحدة.

وأضاف وزيري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه ممنوع تصوير السائحين الأجانب أمام المناطق الأثرية وهم يرفعون علم بلادهم إذا كانت دولهم معادية لمصر.

الدكتور مصطفى وزيرى ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

ولفت إلى أهمية إخطار السائح الراغب في رفع علم بلاده داخل أي مكان أثري المنطقة الموجودة بالعلم الذي سيرفعه، متابعًا: «من حقه التصوير بتيشيرت عليه علم بلده والعديد من المصريين يرتدون ملابسهم عليها علم دول أخرى».

وعما رواه أحد الأطباء بشأن منع منطقة آثار سقارة عددا من الأوكرانيين من التصوير بعلم بلادهم، أوضح أمين الأعلى للآثار أن القصة كانت متعلقة بعملية تنسيق مع إعلان لأحد مراكز التدريب.

واتهم أحد الأطباء منطقة آثار سقارة، بمنع عدد من الأوكرانيين من التصوير بعلم بلادهم، عبر منشور له على فيس بوك، روى خلاله قصة زيارته لمنطقة آثار سقارة وأهرامات الجيزة، رفقة مجموعة من الأطباء الأوكرانيين، الذين وصل عددهم إلى 28 طبيبًا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!