أخبار عاجلةالمنطقة الحرةحوادثسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

المحروسة نيوز ” تنشر تفاصيل إغلاق فندق بالغردقة وإيقاف مديره 3 شهور وحجز 3 مسئولين بالنيابة بعد إصابة 47 سائحاً بإعياء لتناولهم وجبة عشاء

في يوم 31 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 8:41 مساءً

كشف مصادر سياحية لـ ” المحروسة نيوز ”  النقاب عن أسباب صدور قرار عاجل من قبل قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية  بإغلاق فندق  بالغردقة بالبحر الأحمر  بدواعى عدم الإلتزام بضوائط الإشتراطات والإجراءات الصحية  المتبعة فى صحة وسلامة الغذاء .

قال المصدر أن وزارة السياحة قد تلقت إخطاراً من قبل شرطة السياحة  يفيد بإصابة نحو 47 سائحاً من  دولتى استوانيا وروسيا  عقب بإعياء نتيجة تناولهم وجبة عشاء ونلقهم للمستشفى.

ورفض المصدر ذكر أسم الفندق ، مشيراً إلى إنه على الفور قامت النيابة العامة تبالغردقة بدورها بماشرة  التحقيقات في الواقعة  وقامت النيابة العامة بالغردقة بإجراء معاينة لمقر الفندق وفي صحبتها لجنة مشكلة من مدير الطب الوقائي ومدير إدارة مراقبة بالأغذية وصحة البيئة ومفتش الأغذية ومراقب صحة البيئة بالإدارة الصحية ومدير مكتب وزارة السياحة وتم سحب عينات من أغذية الفندق بالمطبخ وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز ومن الأطعمة ومصادر المياه المختلفة لفحصها وإعداد تقرير مفصل بما يسفر عنه نتائج تحليلها ، وتبين أثناء المعاينة إعياء 29 آخرين من دولة روسيا و 4 من التشيك وتوجههم للمستشفى لتلقي العلاج .

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة  قد كلفت لجنة الطب الوقائي بأخذ عينات من المصابين لفحصها وتحليلها وسألت بعض نزلاء الفندق ممن تناولوا ذات الوجبات ولم يصبهم إعياء .

وأوضح  المصدر  إنه فى إطار الإجراءات القانونية التحفظية التى تقررها  النيابة العامة فقد قررت  حجز مساعد مدير الأغذية والمشروبات ومسئول الجودة بالفندق وكبير الطهاة بعد استجوابهم فيما نسب إليهم من اتهامات .

وأشار المصدر إلى أن الوزارة فور ورودها تأكيدات بمخالفة الفندق للغشتراطات الصحية  قامت اليوم الأحد بتسليم تسلمت النيابة العامة بالغردقة  قراراً رسمياً  صادر من قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة بغلق الفندق محل الواقعة لوجود خطورة على الصحة العامة وتعريض حياة النزلاء للخطر وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا وايقاف مدير الفندق لمدة 3 أشهر لما بدر منه من مخالفات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!