أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

المركبات الملكية يحتفل بمرور عام على افتتاحه بإحتضانه لمعرض مؤقت للصور الأرشيفية النادرة للمتحف

في يوم 31 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 7:17 مساءً

تحت عنوان “متحف المركبات الملكية – نظرة أرشيفية”، يقيم متحف المركبات الملكية اليوم ولمدة شهرين معرضا مؤقتا للصور الأرشيفية النادرة للمتحف، وذلك بمناسبة مرور عام على افتتاحه.

وأوضحت نبيلة حسانين مدير عام المتحف أن هذا المعرض هو المعرض الأرشيفي الأول لوثائق متحف المركبات الملكية، ويضم مجموعة من الصور الأرشيفية للعربات الملكية وكذلك المكاتبات والمراسلات الإدارية التي تتعلق بالأنشطة اليومية الخاصة بشئون المصلحة سواء للعاملين من رواتب وترقيات وجزاءات، بالإضافة إلي متطلبات العربات والخيول وأدوات الزينة الخاصة بها، فضلا عن إلقاء الضوء على الخدمات الطبية والنظام الغذائى للخيول.


يذكر أن متحف المركبات الملكية تم افتتاحه يوم 31 اكتوبر 2020، ليروي تاريخ المركبات الملكية بمصر خلال العصر الحديث، والتي استخدمت في أغراض التنقل والاحتفالات الهامة والرسمية.

يضم المتحف حوالي 470 قطعة أثرية رائعة الجمال من أبرزها 40 عربة ملكية مختلفة الأحجام والأنواع، ومجموعة من أطقم الخيول ولوازمها، بالإضافة إلى الملابس الخاصة بالعاملين بمصلحة الركائب والذين ترتبط وظائفهم بالعربات، حيث كانوا يرتدون ملابس ذات طابع خاص تتميز بزخارف ملونة بألوان زاهية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!