أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الخبير الإقتصادى الدكتور” نور بكر ” يكتب لـ ” المحروسة نيوز” عن :زيادة الأسعار العالمية ومصر.. والتلاعب بمسمى حرية السوق!

في يوم 30 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 10:00 صباحًا

بعد انكماش الانتاج والحركة عالمياً لمواجهة وباء كورونا ،قل الطلب علي السلع ومع الإنفراجه في الوباء وبدء التعايش زاد العرض علي الطلب فأرتفعت أسعار السلع والمنتجات  عالمياً وموجة من التضخم.

وتتاثر مصر بموجة التضخم العالمي بقدر ما تستورد فتزيد أسعار بعض السلع ولكن ذلك ليس مبرراً لموجة جديده من  الغلاء والجشع لرأسمالية متوحشه أستفادت من جائحة كورونا مليارات

لذا آن الآوان وحرصاً علي الطبقة المتوسطة والبسطاء أن تعمل الدولة آليات جادة وحادة ووقفه مع إستغلال الموقف خاصة أن مصر قد أعدت العده بإحتياطي إستراتيجي تطمئن معه علي تجاوز الأزمه.

ووزير التموين مطالب وبشده من جلسات عاجلة مع المزارعين وإتحاداتهم والمنتجين وممثليهم للإتفاق علي هامش ربح لكل السلع ملزم للجميع تراقبه الأجهزة.

إن التعلل بحرية السوق أمر ممقوت ومرفوض وقت الأزمات والمحن وخاصة في الدول الفقيرة والنامية فلا مجال للإلتفاف علي حق وطن وشعب.

لابد وأن تتوقف أية سياسات أو قرارات عنترية لزيادة أسعار السلع والخدمات وكذا اأة سياسات تحت أية مسمي لإنقاص دخل العمال والطبقة المتوسطه بأسم الهيكلة أو اللوائح.

ختاماً نظرة حانية وضرورية للسعي لزيادة موارد الدولة ودعم السياحة والحد من الإستيراد مصحوبة بزيادة في الدخول خاصة أصحاب المعاشات ومن عوائد أموالهم وكذلك ذوي الدخول المحدودة.

مؤشر إرتفاع

ضرورة وقف كل صور الإهدار أو الإستيلاء علي المال العام وصور الإثراء غير المشروع علي حساب الناس وآلامهم وزيادة أعباء الحياة.

ولتباشر الدوله دورها الذي بدأته في دور إقتصادي وممارسة الإنتاج بكل صوره والإستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني والثروه الداجنه حتي لو إدعي المستغلون مزاحمة الدولة لهم وهي سياسات الجمهورية الجديدة.

هذا وقت أن وماهو قادم لا يحتاج نفاقاً أو مداهنه فإذا كان العالم في خطر فنحن أمه في خطرين فإنتبهوا…اللهم قد أبلغت ..اللهم فاشهد.

كاتب المقال

الدكتور نور بكر

الخبير الإقتصادى

نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما الأسبق

رئيس مجلس الإدارة والعضو التدب للشركة العربية للتنمية والإستثمار السياحى ” أشتى” الأسبق

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة الأسبق

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأزياء الحديثة الأسبق

الخبير الإقتصادى الدكتور” نور بكر ” يكتب لـ ” المحروسة نيوز” عن : دميانه “أم ماريو” وريش !!

الخبير الإقتصادى الدكتور نور بكر يكتب ل”المحروسة نيوز” عن : سعر الفايدة..والحيطه المايله!!

الخبير الإقتصادى الدكتور ” نور بكر ” يكتب لـ “المحروسة نيوز” عن : الطبقة الوسطي.. والهوية الإقتصادية!! 

الدكتور” نور بكر” يكتب لـ “المحروسة نيوز” عن : إقطاع العلاج.. وإحتكار الدواء!

الخبير الإقتصادى “الدكتور نور بكر ” يكتب لــ”المحروسة نيوز” عن : المعارضة بين المشاركة.. والمسئولية !!

الدكتور “نور بكر” يكتب لــ ” المحروسة نيوز ” عن: بين “إعلام الفتنة “..و”إعلام الفتة “..ومسئولية نقل نبض الشعب الحقيقى للرئيس !!

الخبير الإقتصادى الدكتور” نور بكر ” يكتب لـ ” المحروسة نيوز” ويطلق صيحة تحذير للمصريين : ” هدم ميرديان نيل القاهرة “.. الخطر القادم !!

الدكتور “نور بكر” يكتب لــ ” المحروسة نيوز ” عن: ..ومازالت معاول الهدم مستمره!!

الخبير الإقتصادى “الدكتور نور بكر “يُطلق “صواريخ “عبر منصة ” المحروسة نيوز “للقطاع السياحى

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!