المنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

الغردقة تستعد لانطلاق مهرجان سباحة الفراعنة لدعم السياحة الرياضية

في يوم 29 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 5:07 مساءً

تستعد مدينة الغردقة لانطلاق مهرجان سباحة الفراعنة Pharaoh’s Swim للمياه المفتوحة للأصحاء وذوى الهمم، في الفترة من 31 اكتوبر الي 3 نوفمبر، الذي تنظمه ستروك ايجيبت بقيادة السباح المصري خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش والسباحة الاولمبية شيروت حافظ . تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر و الاتحاد المصرى للسباحة بالاشتراك مع اكبر هيئة دولية لسباحة المياة المفتوحة Global Swim Series فى كندا.

واكد شلبي ان المهرجان ياتي ايضا تحت رعاية وزير السياحة الدكتور خالد عناني وهيئة تنشيط السياحة بقيادة عمرو القاضي،. بمشاركة اكثر من 500 سباح من أمريكا وكندا وإيرلندا وايطاليا بالاضافة إلى السباحين المصريين.

ويهدف المهرجان إلى تنوع المنتج السياحى أنا الجنسيات الأجنبية القادمة لزيارة مصر، وفتح أسواق جديدة ودعم السياحة الرياضية وخاصة لذوى الهمم .

وقد تم تحديد مجرى السباق على شكل مثلث ينطلق من شاطىء الفيو وصولاً إلى المحمية 250م وثم إلى شاطىء فلفلة ثم العودة إلى شاطىء الفيو 250م، ويتضمن سباقات المهرجان مراحل سنية مختلفة من عمر 14 حتي 70 عاماً.

واكد شلبي انه من المقرر مشاركة البطلة الأوليمبية والكاتبة الأمريكية المعروفة ديانا نياد بالمشاركة في الفعاليات من خلال إلقاء خطاب ملهم وومحفز لجموع المشاركين في المهرجان.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!