أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرعالم الطيران

المجمع العالمي للسياحة والسفر “TUI” يُعلن إعادة تسويق الوجهة التونسية في بريطانيا وبلجيكا وفرنسا بعد غياب 18 شهراً

عودة الرحلات الجوية الروسية إلى تونس بعد أكثر من سنة غياب

في يوم 27 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 4:46 صباحًا

أعلن المجمع العالمي للسياحة والسفر “TUI” أنه يعتزم إعادة برمجة الرحلات السياحية نحو الوجهة التونسية انطلاقا من عدة بلدان أوروبية تمثل أسواقا هامة بالنسبة لبلادنا بعد غياب دام أكثر من سنة ونصف حيث قرر إعادة تسويق الرحلات ببريطانيا يوم 05 نوفمبر المقبل.

كما حّدد يوم أول  ديسمبر المقبل كتاريخ لإعادة تسويق الرحلات ببلجيكا نحو تونس في حين انطلق منذ فترة في تسويق الرحلات السياحية انطلاقا من السوق الفرنسية. ومن المنتظر كذلك إعادة برمجة الرحلات السياحة من ألمانيا نحو تونس خلال الأسابيع القادمة.    

ويأتي هذا القرار نتيجة تحسن الأوضاع الصحية عالميا وببلادنا بفضل المجهودات المبذولة للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 وكذلك بفضل التطور الهام في عدد الملقّحين بالجرعتين ضد هذا الفيروس فضلا عن وجود بروتوكول صحي خاص بالقطاع السياحي أثبت نجاعته وفعاليته في عدم انتشار هذا الوباء بمختلف المؤسسات السياحية.

وعلى صعيد آخر، أعلن فريق العمل الحكومي الروسي المكلف بالتصدي لفيروس كورونا عودة الرحلات الجوية إلى عدد من الدول من بينها تونس انطلاقا من 09 نوفمبر القادم وذلك بعد رفع الحظر المفروض على الطيران بسبب كوفيد-19.  

وتمثل هذه القرارات فرصة هامة لاستعادة النشاط السياحي وتنشيطه خلال الفترة الشتوية مما سيمكن من تخفيف حدة تداعيات جائحة كورونا على المؤسسات السياحية والعاملين بها والصناعات التقليدية ومختلف الأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي.

   

مقالات ذات صلة