أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

مع تصاعد الموجة الرابعة من فيروس كورونا.. السياحة تُكلف الفنادق بتخصيص أماكن مؤهلة للعزل والعلاج والرعاية الطبية

في يوم 29 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 6:00 مساءً

شدد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة للمنشآت السياحية والفندقية والأنشطة السياحية، على ضرورة الالتزام بالتوصيات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان بشأن إجراءات مواجهة فيروس كورونا ومع تصاعد الموجة الرابعة من الفيروس وتحوراته .

السياحة تُكلف الفنادق بتخصيص أماكن مؤهلة للعزل والعلاج والرعاية الطبية

وقال العاصي في خطابه لغرفة المنشأت الفندقية، انه على جميع الفنادق والمطاعم ضرورة تطبيق قواعد وأساليب الوقاية من الامراض وحماية السائحين والعاملين بصورة دورية ومنتظمة ومستمرة لتساهم في الجذب السياحي وتحد من المخاطر الصحية، كما يجب تخصيص مكان مؤهل للتعامل مع حالات السائحين سواء للعزل او العلاج او احتمال الحاجه للرعاية مركزة، مضيفا انه يجب تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية واتباع إجراءات العزل والمتابعه والعلاج لمن يظهر إيجابية نتيجة فحصه .

عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة للمنشآت السياحية والفندقية والأنشطة السياحية

من ناحية أخرى انتهت وزارة السياحة والآثار من إعادة تقييم جميع المنشآت الفندقية الموجودة بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر والحاصلة علي شهادة السلامة الصحية للتشغيل، وذلك وفقاً لمعايير التصنيف HC) Hospitality Criteria) والتي تم وضعها بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية بهدف الوصول بتصنيف الفنادق المصرية إلى نظيرتها في العالم ،  بالإضافة إلى وضع كل منشأة فندقية بمستواها الحالي على الدرجة العالمية المناسبة لها والذي سيتم على أساسه وضع الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة في المنشآت الفندقية والذي سيتم تطبيقه ابتداءً من شهر نوفمبر المقبل وفقا للقرار الوزاري الصادر في أبريل الماضي.

وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية إلى أن إجمالي عدد المنشآت الفندقية التي تم المرور عليها وإعادة تقييمها بهاتين المحافظتين قد بلغ حوالى 500 منشأة فندقية (فندق ومنتجع سياحي).

وأضاف أن اللجان مستمرة في عملها حالياً للانتهاء من إعادة تقييم المنشآت الفندقية العائمة بمحافظتي الأقصر وأسوان، مشيراً إلى أنه سيتم  استمرار إيفاد اللجان إلى كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية تباعا.

وقال العاصي، أن اللجان رصدت خلال مرورها علي الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ مخالفة فندقين لم يلتزموا بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بالإضافة إلى ضعف مستوى الخدمات السياحية المقدمة بهما للزائرين، مؤكدا أنه جاري الآن اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما واستصدار قرار بغلقهما لمخالفتهما.

هذا ومن المقرر أن يتم بدءاً من أول نوفمبر المقبل العمل وفقاً للقرار الوزاري الصادر مؤخراً بتطبيق حد أدنى لمقابل خدمة الإقامة بالمنشآت الفندقية وهو 28 دولار للفرد في الفنادق من فئة 4 نجوم و40 دولارا للشخص في الفنادق من فئة الـ 5 نجوم، والذي يتم بالتوازي مع إجراءات إعادة تقييم الفنادق.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على الارتقاء بمستوى المقصد السياحي المصري وبكفاءة الفنادق والمنتجعات السياحية وبمستوى الخدمات المقدمة بها لتتناسب مع المستوى العالمي.

   

مقالات ذات صلة