أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

غادة شلبى : تعديل مواعيد غلق المحلات والمطاعم السياحية فى الشتاء قرار دولة

في يوم 24 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 11:25 مساءً
قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن تعديل مواعيد إغلاق المحلات والمطاعم السياحية في الشتاء قرار دولة وليس خاصًا بمنشآت معينة دون غيرها، مشددة على أهمية احترام تلك القرارات.

وأضافت شلبي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المنشآت السياحية والفندقية لها طلباتها ووجاهتها، مشيرة إلى عرض تلك الطلبات على اللجنة الوزارية للسياحة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت إلى إعادة النظر في تلك القرارات عند وجود تأثير سلبي على السياحة الوافدة، متابعة: «في تلك اللحظة قرار موعد الإغلاق أكبر من الوزارة، هو قرار وتوجه دولة بالكامل نحترمه حتى دراسته ومعرفة مدى فعالية وجودة المنتج منه».

ولفتت نائب وزير السياحة إلى أن الوزارة تدرس مدى تأثير القرار على العمالة والسياحة والمناطق السكنية المتضررة من الغلق لفترات طويلة، مؤكدة أنها أمور توضع في الحسبان عند تقييم رد الفعل لقرارات الدولة.

وفي سياق آخر، ذكرت أن الوزارة تضع حدًا أدنى لأسعار الفنادق في ظل الخروج من أزمة عالمية لجائحة كورونا، قائلة إن مصر بدأت استقبال سياحة وافدة بشكل أفضل مما سبق وتهتم بجودة المنتج السياحي.

وتابعت: «القرار ليس منفردًا ويجب الوضع في الاعتبار تطبيق المعايير الجديدة للفنادق»، موضحة أن اللجان تعيد تقييم الفنادق وتدرس وضعها لمنحها التقييم المناسب والحد الأدنى لسعر الإقامة فيها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!