أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

سائحون أجانب يشيدون بحالة الأمن والاستقرار في الأماكن الأثرية والسياحية المصرية

في يوم 24 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 4:46 مساءً

أشاد سائحون من مختلف الجنسيات بحالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها مصر، خاصةً في الأماكن الأثرية والسياحية بالأقصر وأسوان، وبطبيعة الشعب المصري المضياف والكريم، معربين عن سعادتهم بزيارة مصر والتعرف على حضارتها العريقة.

وأكد سائحون من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وفرنسا وإسبانيا أنهم سينقلون إلى شعوبهم ما شاهدوه في مصر من سحر الطبيعة وحفاوة الاستقبال وعراقة الحضارة المصرية القديمة والحديثة، وما تشهده مصر من تقدم، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار السائحون، الذين التقوا مع وفد شباب وفتيات سفينة النيل للشباب العربي في معابد كوم أمبو وإدفو بأسوان، وفي الأقصر إلى أنهم قرأوا وسمعوا كثيراً عن مصر وحضارتها ولكن ما شاهدوه بأنفسهم خلال زيارة المعالم الأثرية كان له أثر كبير آخر، مشيرين إلى سحر نهر النيل وجمال الطبيعة على جانبيه.

وقال بيتنان (أمريكي الجنسية): “أحب مصر وشعرت بالسعادة بما عرفته عن تاريخ مصر القديم والحضارة العظيمة التي صنعها المصريون القدماء”.

وتابع شعرت بالأمن في الأماكن التي زرتها في الأقصر وأسوان فوجدت الهدوء والطبيعة الخلابة ولم يصادفني شيء سيئ.

وشاركه القس ديسييو من أكبر الكنائس في البرازيل، بأن مصر بلد آمنة هادئة وجوها مبدع. وقال: “استمتعنا بالشمس ونهر النيل والطبيعة وما رأيته على نهر النيل شيئاً يأخذ العقل”، كما سعدت بالشعب الطيب في مصر، متابعا: “مصر هادئة جداً ولمسنا ذلك من وقت وصولنا إلى القاهرة”.

بدورها، أشارت برنيين إلى جمال الطبيعة في مصر، قائلة: “استمتعت بالنيل والشمس والهواء وبشعب مصر المضياف صاحب البسمة الجميلة، خاصة أهالي أسوان والأقصر الطيبين.

وقال ريمون بالييه من فرنسا: “شعرت في زيارتي الأولى لمصر بالأمن وسحر الطبيعة وسعدت بشعب مصر الصديق صاحب البسمة.. وطبعا نهر النيل والحضارة القديمة للمصريين”.

بدوره، قال ريكفلار ديبييه من ألمانيا إن مصر جميلة شمسها مشرقة والنيل يلمع بالشمس ليعطي لوحة طبيعية جميلة والمصري القديم أبدع في الطب والفلك وهو ما قرأنا عنه وشاهدناه اليوم، وشاركهم الرأي سائحون من إسبانيا زاروا معبد إدفو بأسوان.

والتقى بعض الشباب المشارك بسفينة النيل التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعة العربية مع السائحين الذين تصادف وجودهم في معابد الأقصر وأسوان وتبادلوا معهم الأحاديث حول انطباعهم عن الحضارة المصرية وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معهم وسط أهم الأماكن في المعابد خاصة كوم أمبو الواقع على نهر النيل.

ومن جهتها، قالت عادة دوس المرشدة السياحية لأحد الوفود الأمريكية إنهم زاروا أسوان وكوم أمبو وإدفو والأقصر على سفينة عبر النيل وأعجبوا جداً بالطبيعة وبروح الشعب المصري وكرم الضيافة.

وينظم السفينة ويتابع فعالياتها، الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية برئاسة نجوى صلاح والإدارة العامة للبرامج الفنية والثقافية برئاسة الدكتور علاء الدسوقي بوزارة الشباب.

   

مقالات ذات صلة