أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية

“لا للإنتحار” ندوة يقيمها المعهد العالي للحاسب الآلى وإدارة الأعمال بمدينه الزرقاء بدمياط الأربعاء المقبل

في يوم 11 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 9:08 مساءً

ينظم المعهد العالي للحاسب الآلي وإدارة الأعمال بمدينه الزرقاء بمحافظه دمياط ندوة  بعنوان”لا للإنتحار” بدمياط وذلك في تمام الساعه الحاديه عشرة صباح يوم الاربعاء المقبل الموافق 13 اكتوبر الجاري  بمدرج الدكتور محمود عيد ، وذلك تحت رعاية الدكتور عماد عيد ، رئيس مجلس الإدارة ،والدكتور عاطف عجور ،عميد المعهد العالي للحاسب الآلي وإدارة الأعمال بالزرقا.

المعهد العالى للحاسب الآلى وإدارة الأعمال بالزرقا
الدكتور عماد عيد رئيس مجلس إدارة المعهد العالى للعلوم الإدارية بالزرقا

الندوة تقام فى إطار النشاط الإجتماعى والثقافى للمعهد والتوعية بمخاطر الإنتحار ،  ويحاضر فيها كل من فضيله الشيخ محمد سلامة، وكيل وزارة الأوقاف بدمياط ، وقداسه البابا من بندلايمون بشرى ،كاهن كنيسه الروم الارثوذكس بدمياط ،ومحمود أبو زهرة ،وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط والدكتورة مها محسن السقا، مدرس القانون بالمعهد.

يذكر أن مؤسسة الأزهر الشريف بقيادة فضيلة  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد أطلقت حملة توعية ضد الانتحار تحت مسمى لا تيأس لا للانتحار.

ونشرت مؤسسة الأزهر الشريف منشورًا لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كتبت فيه: مهما تراكمَت الشدائد على نفسك، وتراكمت الظلماءُ في طرقك، وشعرت بضيقٍ شديدٍ، وأحسست بأن اليأس تملكك ويأكل بقايا الأمل في روحك؛ أَبشر بفرج الله إليك.

وتابعت في منشورها: واحذر من اليأس؛ فاليأس والقنوط استصغارٌ لسعة رحمة الله عز وجل ومغفرته، وذلك ذنب عظيم، وتضييق لفضاء جوده، مزيلة منشورها بهاشتاج لا تيأس، وهاشتاج لا للانتحار.

وتشهد مصر في الآونة الأخيرة، العديد من حالات انتحار الشباب لأسباب ترجع أغلبيتها إلى الاكتئاب والضغطين النفسي والعصبي.

مقالات ذات صلة

إغلاق