أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية

فيديو ترويجي عن سوهاج فى إطار خطة وزارة السياحة والآثار ضمن حملتها للتسويق للمحافظات المصرية

في يوم 10 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 12:37 صباحًا

لليوم التاسع على التوالي، نشرت وزارة السياحة والآثار، اليوم ، على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وبالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، فيديو ترويجي عن محافظة مصرية جديدة وهى محافظة سوهاج.

وذلك في إطار الحملة الدعائية التي أطلقتها أول أيام شهر سبتمبر الحالي على هذه المواقع للترويج السياحي للمحافظات المصرية، وستستمر لمدة ٢٧ يوماً بواقع محافظة كل يوم احتفالاً بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به يوم ٢٧ سبتمبر من كل عام.

-محافظة سوهاج:

محافظة سوهاج هى احدى محافظات الصعيد الشهيرة ب “بلد المواويل”، وتزخر بالآثار والمزارات السياحية الهامة التي تعكس تاريخ وتراث المحافظة الغني بملامح عصور مختلفة يجعلها محط أنظار السائحين منها الدير الاحمر والدير الأبيض الذين يعتبروا من أهم الأديرة التي شيدت في العصور المسيحية.

سياح في منطقة أبيدوس

كما يوجد بها منطقة أبيدوس وهي أقدم المناطق الأثرية في العصر الفرعوني والتي تضم معبد سيتي الأول، ومعبد رمسيس الثاني، ومعبد الأوزريون، ومقبرة سنوسرت الثالث، واشتهرت أبيدوس باحتفاظها برفات الملوك والأمراء منذ عصر الأسرة الأولى.

وشهدت المحافظة في الفترة الأخيرة اهتماماً كبيراً من الدولة المصرية على المستوي السياحي والاثري منها إنشاء وافتتاح متحف سوهاج القومي.

#مصر #سوهاج #حكاياتمنقلبسوهاج #٢٧محافظة #يومالسياحةالعالمي
‏ #WorldTourismDay‏
#Tourism4InclusiveGrowth
‏#WTD2021
#Egypt  #27Governorates #GlimpsesOfEgypt
#ExperienceEgypt

مقالات ذات صلة

إغلاق