أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

تصريح “متشائم” من منظمة الصحة العالمية حول بقاء” فيروس كورونا ” فى حياتنا!!

في يوم 9 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 5:40 صباحًا

قالت منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا من المرجح أن “يبقى معنا” في ظل استمرار تحوره في البلدان غير المطعمة في جميع أنحاء العالم وتضاؤل الآمال السابقة في القضاء عليه.

وقال الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي، بحسب وكالة سبوتنيك، إنه يعتقد أن هذا الفيروس موجود “ليبقى معنا” وسيتطور مثل فيروسات الأنفلونزا الجائحة، وسوف يتطور ليصبح أحد الفيروسات الأخرى التي تؤثر علينا.

الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية

وقال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية في وقت سابق إن اللقاحات لا تضمن أن يقضي العالم على “كوفيد 19” مثل الفيروسات الأخرى، حسبما ذكرت شبكة “سي إن بي سي”.

وحذر العديد من خبراء الصحة البارزين، بمن فيهم كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض الدكتور أنتوني فاوتشي وستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة “موديرنا” المنتجة للقاح “كوفيد”، من أن العالم سيتعين عليه التعايش مع هذا المرض إلى الأبد، تماما مثل الإنفلونزا.

وذكر المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية خلال المؤتمر: قال الناس إننا سنقضي على الفيروس أو نستأصله. لا، هذا الأمر مستبعد جدا جدا.

وقال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إنه لو اتخذ العالم خطوات مبكرة لوقف انتشار فيروس كورونا، لكان الوضع اليوم مختلفا تماما.

وصرحت ماريا فان كيركوف، القائدة الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن “كوفيد 19″،: “كانت لدينا فرصة في بداية هذا الوباء. لم يكن من الضروري أن يكون هذا الوباء بهذا السوء”.

   

مقالات ذات صلة