أخبار عاجلةالمنطقة الحرةحوادثشئون مصرية ومحليات

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الخاصة بزراعة الخلايا الجذعية والأنسجة البشرية

في يوم 6 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 2:30 صباحًا
تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى برئاسة محمد حميدة مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
ففى أثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة ركاب طائرة خطوط النيل للطيران القادمة من الإمارات ( العين ) اشتبه أحمد محمد رفاعى رئيس قسم اللجنة الجمركية في راكبة مصرية أثناء محاولتها الخروج من لجنة الخط الأخضر بصالة الوصول بدا عليها علامات التردد والإرتباك .
وعند سؤالها عما إذا كانت يحمل في حقائبها ما يستحق عنه رسوما جمركية أجابت بالنفى .
و تم تمرير أمتعتها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة شيماء على مأمور الفحص فتلاحظ وجود كثافات وأجسام متماثلة .
وبالعرض على أحمد نبيل مدير الحركة والمشرف على الصالة الخضراء قام بتكليف أحمد عبدالله مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة فعثر على لفائف بين طيات الملابس تحتوى على 135 من الأمبولات الخاصة بزراعة الخلايا الجذعية والأنسجة البشرية .
قرر محمد حميدة مدير الإدارة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 29 لسنة2021 بالواقعة بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد الأستاذ الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!