شئون مصرية

رئيس جامعة المنيا يتابع انتظام تطعيم الطلاب بلقاح كورونا في أول أيامه

في يوم 5 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 2:20 مساءً

جمال علم الدين

تفقد الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، يرافقه الدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إجراءات تلقي لقاح فيروس كورونا لمنتسبي جامعة المنيا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، ضمن مبادرة “أحمي نفسك .. أحمي وطنك” تنفيذاً لاستراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالي بشأن التعامل مع أزمة كورونا والوقاية من أخطار الإصابة والعدوى، وحرصاً على سلامة منتسبي الجامعة، واستعداداً لاستقبال العام الجامعي الجديد.

حيث بدأت عملية التطعيم صباح اليوم لطلاب الفرق الثانية بجميع كليات الجامعة، والفرق الأولى بكليتي الفنون الجميلة والهندسة.
وتابع رئيس الجامعة انتظام تطعيم الطلاب بكليات التربية النوعية، والتمريض، والتربية الرياضية، والعلوم، طبقاً للجدول الزمني لحضور الطلاب لنقاط تلقي اللقاح وفقًا للحروف الأبجدية لجميع الكليات والتي تستمر حتى 30من سبتمبر الجاري لتلقي الجرعة الأولي، وتبدأ الجرعة الثانية من التطعيم خلال الفترة من 3 وحتى 24 من أكتوبر القادم.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الجامعة اتخذت كافة الآليات لسير انتظام إجراءات تلقي اللقاح، حيث قامت كل كلية من الكليات التي تم تحديدها كمقرات لتلقي اللقاح بتوفير قاعات انتظار مناسبة للأعداد المُستهدفة مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية التي أعدتها الجامعة ؛ للوقاية من الفيروس، وتوفير حجر منفصلة خاصة بتلقي اللقاح يتوفر بها الاحتياجات المطلوب، وكذلك توفير أخصائيين حاسب آلي للقيام بأعمال التسجيل اللازم لتلقي اللقاح، لافتًا إلى أنه يتولى عملية التنظيم والإشراف على عملية تلقي القاح الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بالكليات، كما تتولى الإدارة الطبية بالجامعة، والوحدات الطبية بكافة الكليات مع فرق مكونة من الأطباء والأطقم التمريضية، القيام بأعمال التطعيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق