أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

بعد إضافة شعبة الضيافة الجوية والبحرية.. تعرف على شروط  الإلتحاق بالمعهد العالى للسياحة والفنادق والحاسب الآلى بالسيوف بالإسكندرية

في يوم 6 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 6:00 مساءً

أعلن المعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلي بالإسكندرية بالسيوف برئاسة الدكتور مدحت الديب رئيس مجلس إدارة المعهد  حصوله علي الموافقة الرسمية من لجنة المعاهد العليا السياحية بوزارة التعليم العالى  لبدء الدراسة بشعبة الضيافة الجوية والبحرية اعتبارا من العام الجامعي  المقبل2021 /2022

الدكتور مدحت الديب رئيس مجلس إدارة رئيس مجلس إدارة المعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلى

وأكد الدكتور مدحت الديب رئيس مجلس إدارة رئيس مجلس إدارة المعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلى ، بأن المعهد استطاع الحصول على هذه الموافقة الرسمية ، بعد تصميم وإنشاء محاكي طائرة ركاب من طراز Airbus A321 وقد تم تصميم وإنشاء المحاكي وفقا للأبعاد الحقيقية الطراز الطائرة وتم فيه استخدام قطع داخلية اصلية ويعتبر المحاكي من أكبر المحاكيات التي تم إنشاؤها في معاهد السياحة والضيافة حتي الان.

نموذج محاكاه لأطقم الضيافة الجوية لطلبة المعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلى بالسيوف الإسكندرية

وقال الديب أن المعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلي بالإسكندرية الذي يقع مقرّه 2 ش عادل مصطفي شوقي، بمنطقة شماعة أمام بريد السيوف بالإسكندرية ، يستقبل دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في دراسة تخصص السياحة والفنادق، للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصين الذي يدرسهما المعهد للطلاب بعد دراسة تستمر 4 سنوات.

وأنشئ المعهد بقرار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برقم 1546 في شهر نوفمبر من عام 1992، فيما اعتمد المجلس الأعلى للجامعات معادلة درجة البكالوريوس التي يمنحها المعهد للطلاب الخريجين فيه بدرجة البكالوريوس التي تمنحها الجامعات المصرية في التخصصات المناظرة.

أوضح  الدكتور مدحت الديب ، رئيس مجلس أدارة المعهد العالي للسياحة و الفنادق والحاسب الآلي السيوف ،الإسكندرية ، أن تدعيم قدرات الشباب الباحث عن مواقع العمل المختلفة أصبحت أنشطة ضرورة تفرضها حتمية تطوير مهاراتهم لمواجهة التحديات المتزايدة في مختلف قطاعات الأعمال .

ومن هنا كان التوجه الرئيسى للمعهد هو العمل على تمييز كل خريج عن أقرانه عندما يقتحم سوق العمل مسلحا ـ على الأقل ـ بشهادتين إضافيتين معترف بهما دوليا ، ولهما أيضا قبول عال لدى مختلف المؤسسات، وهما الإتحاد الدولى للنقل الجوى   IATA  –  إتحاد مؤسسات وكالات السفر  UFTAA  وذلك بناء على الإتفاقية المبرمة بين المعهد وبين كل من الإتحاد الدولى للنقل الجوى International Air Transport Association ( IATA) وإتحاد مؤسسات وكالات السفر Universal Federation of Travel Agents Associations ( UFTAA) فالمعهد هو المفوض بإعتباره المقر الوحيد المعتمد لتدريس شهادات الإتحاد الدولى للنقل الجوى برقم    (EG-HIG-2-6-001).

هذا فضلاً عن ، حصول المعهد على إمتياز تأهيل طلابه لنيل أرقى ما تمنحه الغرفة التجارية الفرنسية Chambre de Commerce et D’Industrie de Paris من شهادات دولية فى مختلف مجالات اللغات أو السياحة والسفر .

وأضاف الدكتور مدحت الديب ، أن المعهد  يستهدف مواكبة التغيرات المعاصرة وتحديات القرن الحادي والعشرين ، وما يفرضه ذلك من ضرورة الإهتمام بإثراء الأطر المعرفية لطلابه ، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم بما يتناسب مع تلك التحديات .

وأوضح  أن المعهد على هذا النحو ينتصر لنزعة البحث عن المعرفة ، ويسعى لإستثارتها ، ثم يمضى بخياراته إلى بناء العقلية الناقدة وتكوين الشخصية العلمية فى مساحة أكبر للتعبير عن الذات ، تلك الشخصية التى تتفاعل وعيا فى إتجاه إيجاد قيمة مجتمعية جديدة ترفض المؤهل العالى “كإمتياز” إجتماعى ، وتتعامل معه “كإختيار” إجتماعى يدعو حامله ـ كل يوم ـ إلى أن يبرهن لنفسه قبل الآخرين على أنه جدير به .

شروط المعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلي بالإسكندرية

يتم ترشيح الطــلاب للمعهد عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهـد وَقد وضع المعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلي بالإسكندرية شروط الالتحاق به في العام الدراسي الجديد “2021-2022″،  نوردها على النحو الآتي:

  • قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.
  • قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية التجارية نظام 3 و5 سنوات.
  • قبول الطلاب الحاصلين على المدارس الثانوية الفنية للإدارة والخدمات.
  • قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الفندقية 3 سنوات.
  • قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية 5 سنوات، للقبول بالفرقة الثانية بالشعب حسب تخصص الدبلوم.
  • قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الفندقية.
  • قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم مدارس إيجوث.
  • قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم الفندقة البحرية 5 سنوات.
  • قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية.
  • قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الزراعية نظام 3 و5 سنوات.
  • قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفندقية والثانوية للسياحة والفنادق 5 سنوات.
  • قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الفنية للإدارة والخدمات، في شعبة نظم المعلومات الإدارية.
  • قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الصناعية ( 3-5) سنوات، في شعبة نظم المعلومات الإدارية.
  • قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية، في شعبة نظم المعلومات الإدارية.
  • قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية، في شعبة نظم المعلومات الإدارية.

الدرجات العلمية

الدراســة بالمعهد أربع سنوات، مدة كل منها أربعة وثلاثون أسبوعا، بما فيها الامتحانات، يحصل من يجتازها بنجاح على إحدى الدرجات العلمية التالية:

أولا : درجة البكالوريوس فى الدراسات السياحية

 صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 31 بتاريخ 8-2-2012  بمعادلة درجة بكالوريوس الدراسات السياحية التى يمنحها المعهد بدرجة البكالوريوس المناظرة التى تمنحها كليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية.

ثانيا : درجة البكالوريوس فى الدراسات الفندقية

صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم رقم 31 بتاريخ 8-2-2012 بمعادلة درجة بكالوريوس الدراسات الفندقية التى يمنحها المعهد بدرجة البكالوريوس المناظرة التى تمنحها كليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية.

ثالثا : درجة البكالوريوس فى الحاسب الآلي “نظم المعلومات الإدارية”

صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم رقم 2 بتاريخ 10-1-2013 بمعادلة درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية التي يمنحها المعهد بدرجة البكالوريوس في التجارة “إدارة أعمال – نظم معلومات إدارية” التى تمنحها كليات التجارة بالجامعات المصرية.

   

مقالات ذات صلة