شئون مصرية ومحليات

محافظ سوهاج: لدينا 4 مناطق صناعية توفر 27 ألف فرصة عمل للشباب

في يوم 2 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 10:24 صباحًا

جمال علم الدين

أكد اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، أن المحافظة حريصة على تقديم كافة التسهيلات لتعزيز حركة الاستثمار، حيث أن افتتاح وتشغيل أى مصنع جديد يمثل بارقة أمل لتحقيق خطط التنمية المستدامة سواء على مستوى الإنتاج أو التصدير أو توفير فرص العمل.

وقال المحافظ فى تصريحات ، إن تنمية الصعيد تأتى على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية خاصة فى ظل توافر منظومة متكاملة من الحوافز والمزايا، وكذلك توافر الأيدى العاملة فضلاً عن الطبيعة الجغرافية المتميزة والتى تتيح إنشاء مشروعات فى العديد من القطاعات التعدينية والزراعية والصناعية والسياحية.

وأشار الفقى، إلى أن محافظة سوهاج بها أربعة مناطق صناعية هى “المنطقة الصناعية بالكوثر، وغرب طهطا، وغرب جرجا، والأحايوة شرق”، تضم حوالى 825 مشروعا تمت الموافقة عليها بتكلفة استثمارية تصل إلى 2 مليار و130 مليون جنيه، لتوفر أكثر من 27 ألف فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة، حيث بدأ 379 مشروعا فى الإنتاج، و76 مشروعا تحت التشغيل، وجار الإنشاء فى 277 مشروعا.

ولفت الفقى إلى أن هناك 93 مشروعا لم يبدأ بعد وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية واهتمام الدولة بتطوير ورفع كفاءة المناطق الصناعية، والاهتمام بدورها كأحد مقومات التنمية الشاملة ضمن رؤية مصر 2030، وهو ما سينعكس على المحافظ وأبناء وأهالى سوهاج.

   

مقالات ذات صلة