أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

السيسي يوجّه بتكامل مشروع تطوير مطار العلمين الدولي مع خطة دعم قطاع السياحة

في يوم 25 أغسطس، 2021 | بتوقيت 8:17 مساءً

 عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعاً مع محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية، تناول “استعراض مشروع تطوير مطار العلمين الدولي”.

ووجه الرئيس السيسي، بأن يتكامل ذلك المشروع مع خطة الدولة لدعم قطاع السياحة والطيران المدني، وكذلك في إطار تنمية وتطوير الساحل الشمالي الغربي للبلاد، ويهدف لاستقطاب مختلف أنماط الاستثمارات المحلية والأجنبية، وفقاً لبيان للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. 

حضر الاجتماع أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وإيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأحمد العزازي نائب رئيس الهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية والغربية، وتامر مختار مساعد قائد القوات الجوية، وقايد عيد بالقوات الجوية.

وقال السيسي، إن ظهير تلك المنطقة يشهد نمواً متزايداً، سواء المتمثل في مشروع “الدلتا الجديدة” أو إنشاء مجتمعات عمرانية ممتدة، وهو ما يعزز جهود الدولة في التوسع في إنشاء مراكز تنمية شاملة جديدة بعيداً عن مناطق التكدس السكاني.

واطلع السيسي، على مشروع تطوير مطار العلمين ليصبح مطاراً دولياً ذكياً يعتمد على أحدث التكنولوجيا ويحتوي على كافة الخدمات، بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الطيران والمطارات الدولية، وذلك استثماراً للموقع الجغرافي المميز للمطار ومدينة العلمين الجديدة، والذي يؤهل مطار العلمين ليصبح محوراً رئيسياً للنقل الجوي والتجاري واللوجستي لجميع دول العالم.

ويقع المطار على حوض البحر المتوسط بما يمكنه كذلك من ربط شمال أفريقيا وجنوب أوروبا سياحياً واقتصادياً وتجارياً.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد استعراض كافة مكونات مشروع تطوير مطار العلمين الدولي، بما في ذلك إنشاء مدينة ذكية تتبع المطار، فضلاً عن عرض عناصر البنية التحتية التي تتيح إدارة المطارات والمدن الذكية باستخدام تقنيات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، بما في ذلك التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية.

   

مقالات ذات صلة