آثار ومصرياتسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

وزير الطاقة البوروندى ومرافقوه يزورون متحف الحضارة ويعربون عن أعجابهم بمحتوياته ومقتنياته

في يوم 31 يوليو، 2021 | بتوقيت 11:00 صباحًا

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية  أمس الجمعة وزير الطاقة والمناجم البوروندى ( Ibrahim Uwizeye ) و(راشد ملاشي نيراجيرا ) سفير بوروندى بالقاهرة ، والوفد المصاحب لهما.

 حيث قام امناء المتحف بجولة ارشادية اصطحبوا فيها  الوزير البوروندى والوفد المرافق له ، تعرفوا خلالها على ما يضمه المتحف من منشآت وقاعات،خاصة مبنى الاستقبال وقاعة العرض المركزى وقاعة المومياوات الملكية .

وزير الطاقة البوروندى ومرافقوه يزورون متحف الحضارة وبعربون عن أعجابهم بمحتوياته ومقتنياته

كما قام الوفد بتفقد الآثار النادرة التي يضمها المتحف في مختلف أقسامه، والتي تحكي تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث، وتضم مقتنيات تحكي عن النيل والكتابة والثقافة والمجتمع والمعتقدات والأفكار .

 وأبدى الوزير انبهاره بفكرة المتحف والمقتنيات الأثريةواعرب عن سعادته الكبيرة بما شاهده داخل المتحف من عظمة الحضارة المصرية.

وأوضحت فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل أن أعضاء الوفد قد أشادوا بالمتحف وأبدوا انبهارهم بالحضارة المصرية القديمة.

وزير الطاقة البوروندى ومرافقوه يزورون متحف الحضارة وبعربون عن أعجابهم بمحتوياته ومقتنياته

كما عبروا عن سعادتهم بحفاوة  الاستقبال وإعجابهم بالكنوز المصرية، ومقتنيات المتحف الرائعة ، وقد حرص الوفد على تسجيل إعجابه بالحضارة المصرية العريقة، والتقاط الصور التذكارية داخل المتحف .

كما حرص الوزير البوروندي علي كتابة كلمة في دفتر زيارات المتحف مؤكدا فيها امتنانه لحسن وحفاوة الإستقبال .

وزير الطاقة البوروندى ومرافقوه يزورون متحف الحضارة وبعربون عن أعجابهم بمحتوياته ومقتنياته ويدون كلمه فى سجل الزيارات

من جانبه أشار الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف الي أن القائمون على العمل داخل المتحف استطاعوا تنظيم الأداء بإدارة واعية وإرادة قوية وفكر مستنير وإخلاص وتفان مما جعل متحف الحضارة نموذجا يحتذى به ، إلى جانب وجود الإثارة والمتعة والثقافة والترفيه داخل المتحف ، فصار يتبوأ مكانته الطبيعية على الخريطة السياحية العالمية.

   

مقالات ذات صلة