المنطقة الحرةشئون مصرية

العشري يكشف نسب تنفيذ أعمال شبكات محطات الصرف والمياه بقري حياة كريمة

في يوم 30 يوليو، 2021 | بتوقيت 2:00 صباحًا

كتب : ماهر بدر

كشف اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، عن نسب تنفيذ قرى حياه كريمة في محافظتي الغربية وكفر الشيخ ، لافتا إلى أنه تم الانتهاء بنسبة 100 ٪ من الشبكات الخاصة بعدد 4 قرى بمحافظة الغربية وهي ، كفر غازى – كفر سنبو – شماره – كفر اسماعيل ، فيما وصلت نسبة تنفيذ أعمال الشبكات لقرية كفر حنون لــ 70 ٪ ، وجارى تنفيذ أعمال المحطات والإنشاءات الخاصة بمحطات الصرف المياه بهذه القرى.

وأوضح أنه بالنسبة لقرى محافظة كفر الشيخ ، وعددهم 7 قرى، وصلت نسبة الإنجاز لـ 40٪ فى أعمال تنفيذ الشبكات والمطابق ، موضحا أن التكلفة التقديرية للأعمال تصل لــ 439 مليون جنيه.

وأضاف، أن الشركة استطاعت أن تسبق الجدول الزمنى المحدد التى تم إسنادها إليها، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من نحو 100 % من شبكات مرافق قرية كفر شمارة التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، وكذلك شبكات مرافق قرية كفر سينبو، التابعة لنفس المركز، فيما تم الانتهاء من نحو 100 % من شبكات مرافق قرية كفر إسماعيل، بنفس المركز.

وأضاف رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن الشركة انتهت أيضًا من نحو 70 % من شبكات ومرافق كفر حنون ، و100 ٪ من كفر غازى، لافتا إلى أن شركة التعمير والإسكان تعد من أوائل الشركات التى استطاعت أن تسبق الجدول الزمنى والمحدد بـ15 شهرا، ومن المقرر أن يتم إنهاء كافة المشروعات بهذه القرى قبل الموعد المحدد بنحو 3 شهور.

وأشار إلى أن تكلفة تنفيذ أعمال الشبكات داخل هذه القرى، تصل لنحو 165 مليون جنيه، موضحا أن مبادرة حياة كريمة تمثل نقطة نور حقيقة لكافة قرى محافظة الجمهورية، وأنها بمثابة نقل سكان تلك القرى من الظلام إلى النور.

وبما يتعلق بالـ 7 قرى بمحافظة كفر الشيخ ، أكد أنه تم بدء تنفيذ الشبكات والروافع.

وأوضح اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن الشركة تتولى تنفيذ أعمال الصرف والمياه والبنية التحتية لنحو 14 قرية فى مبادرة حياة كريمة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتكلفة تقديرية 750 مليون جنيه ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى مصر، إيمانًا منها بأهمية المشاركة فى المبادرة الرئاسية التى تستهدف تغيير وجه الريف المصرى بشكل كبير، إلى جانب تحسين مستوى معيشة نحو 58 مليون مصرى يسكنون بالريف المصرى، وذلك بحجم إنفاق يتجاوز 500 مليار جنيه

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق