آثار ومصرياتأخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

الأعلى للآثار يعيد النظر فى أسعار التصوير بالمناطق الآثرية لجذب شركات الإنتاج السينمائى والتليفزيونى المحلية والعالمية

التأكيد على رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالمتاحف والمواقع الأثرية لتحسين تجربة الزائرين

في يوم 27 يوليو، 2021 | بتوقيت 8:26 مساءً

ناقش مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار خلال إجتماعه اليوم الثلاثاءبمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تعديل اللائحة الخاصة بالتصوير  في المتاحف والمواقع الاثرية لتكون أكثر جاذبية للإنتاج السنيمائي المصري والعالمى ، ولتحقيق أكبر حجم من الموارد للمجلس .

كما تم مناقشة الاستعدادت النهائية للمشرعات الأثرية التي سيتم افتتاحها قريبا ومنها مشاريع ” تطوير شجرة مريم بحي المطرية، وترميم وكالة الجداوي بإسنا، وترميم قصر محمد على بشبرا الخيمة”، بالإضافة إلى مناقشة رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالمتاحف والمواقع الأثرية لتحسين تجربة الزائرين، مع التأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية.

المجلس الأعلى للآثار

وتضمنت مناقشة أعضاء مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار إجراءات نقل القطعة الأثرية التي وافق مجلس الوزراء على سفرها  للعرض في الجناح المصري المشارك بمعرض “إكسبو دبي 2020” والمقرر عقده خلال شهر أكتوبر المقبل ويستمر لمدة 6 أشهر.

وكان المجلس قد استهل  أعماله بتوجيه  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الشكر للمستشار عبد المحسن الشافعي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة وذلك لانتهاء فترة انتدابه بالوزارة من وزارة الخارجية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق