أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصريةعالم الطيران

” المحروسة نيوز “تنفرد بنشر الإجراءات الأمنية المقرر تطبيقها بالمطارات المصرية تنفيذاً لملاحظات الجانب الروسى لإستئناف السياحة الروسية

في يوم 27 يوليو، 2021 | بتوقيت 9:40 صباحًا

تنفرد ” بوابة المحروسة نبوز ” بنشر  التعليمات والقرارات التى أصدرها الطيار محمد منار عنبه ، وزير الطيران المدنى ، لكافة المطارات للتعامل مع الأفواج السياحية الروسية ، وهى الإجراءات التى دعا إلى تنفيذها الجانب الروسى من أجل إعادة تسيير حركة الطيران الروسى إلى المطارات السياحية المصرية ” الغردقة ، شرم الشيخ ، الأقصر ،وأسوان  ومرسى علم وطابا ” 

 وكان الطيار  محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني ، قد أكد فى تصريحات صحفية تليفزيونية  أن “روسيا كان لها بعض الملاحظات لاستئناف حركة السياحة وجرى تنفيذها بالكامل، وذلك في إطار استئناف الرحلات الجوية الروسية مع مصر.

مصر تُعلن تشديد إجراءات التأمين على جميع الطائرات الروسية القادمة للمطارات المصرية
مصر تُعلن تشديد إجراءات التأمين على جميع الطائرات الروسية القادمة للمطارات المصرية
مصر تُعلن تشديد إجراءات التأمين على جميع الطائرات الروسية القادمة للمطارات المصرية
مصر تُعلن تشديد إجراءات التأمين على جميع الطائرات الروسية المغادرة من المطارات المصرية

وقال وزير الطيران أن “هناك وفد روسي سيزور مصر  اليوم الثلاثاء، لمتابعة الإجراءات الصحية بها”، موضحا أن “مصر تطبق الإجراءات الصحية في المطارات بشهادة دولية معتمدة، وأن الوفد الروسي يراقب فقط الإجراءات الصحية التي تطبقها مصر في المطارات”.

وكشف عنبة ، أنه “جرى الاتفاق على 7 رحلات سياحية متبادلة بين مصر وروسيا أسبوعيا”، لافتا إلى أن “هناك ترتيبات على أعلى مستوى لاستقبال الرحلات الروسية القادمة، وسنعمل احتفالية صغيرة”.

الطيران الروسى لمصر
الطيران الروسى لمصر
الطيران الروسى لمصر
الطيران الروسى لمصر

وأوضح وزير الطيران، أن الجانب الروسي أجرى أكثر من زيارة للتأكد من الإجراءات الأمنية المتبعة داخل مطارات شرم الشيخ والغردقة، وجرى تفادي كل الملاحظات البسيطة التي أبداها الجانب الروسي.

أضاف  أننا مستعدون بإذن الله لأن تعود المياه إلى مجاريها”، مشيرا إلى أن السياحة الروسية تمثل عددا لا بأس به من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر، فمصر استقبلت نحو 3 ملايين سائح روسي سنويا ما قبل حادث الطائرة الروسية عام 2015.

السياحة الروسية فى مصر 
السياحة الروسية فى الغردقة

هذا وتوقع الوزير، محمد منار عنبة، انتعاش حركة السياحة بمصر بعد عودة الرحلات الروسية، مؤكدا أن مطاري شرم الشيخ والغردقة حاصلان على شهادة دولية صحية تؤكد تطبيق الإجراءات الاحترازية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق